وجه الموسيقار الكبير عمر خيرت، رسالة لجمهوره بعد نفاذ تذاكر حفله بمهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ32، قائلًا: "الإقبال على حجز تذاكر الحفل الكبير هو كرم من الله، وأنا بحب جمهوري أوي وبحب الناس اللي بتشجعني وبتحبني".

عمر خيرتتصريحات عمر خيرت

 

وأوضح عمر خيرت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه سيقدم الموسيقى المحببة للجمهور ويقدم مقطوعات موسيقية لم تغنى من قبل، مشير إلى أن حفل الغد سيكون بها مفاجآت كبيرة كما تم الاستعانة بكورال غنائي وهو أمر جديد في الحفلات.

عمر خيرت: التحضير لحفل مهرجان الموسيقى العربية يختلف عن أي مهرجان آخر

وتابع: "التحضير لحفل مهرجان الموسيقى العربية يختلف عن أي مهرجان آخر، وهعزف العديد من المقطوعات الموسيقية المميزة"، موضحًا أن الموسيقى العربية وأسلوبه في التلحين يخدم الموسيقى الغربية والعالمية ويحس الأجانب بالقيمة الشرقية والعربية من خلال التلحين والتوزيع والجمل الموسيقية التي يمكن أن يستوعبها العالم.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاعلامية كريمة عوض الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقار عمر خيرت برنامج حديث القاهرة مهرجان الموسیقى العربیة عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

المسرح المكشوف يحتضن حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. منصة للإبداع تحت سماء القاهرة

حفلات فنية كثيرة تشهدها دار الأوبرا المصرية على مدار فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، والتي بدأت في 11 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 25 من الشهر ذاته، ويشهد المسرح المكشوف بالأوبرا استضافة عدة حفلات على مدار أيام النسخة الـ32 من المهرجان.

إنشاء المسرح المكشوف بدار الأوبرا

ظهرت فكرة إنشاء المسرح المكشوف بـ دار الأوبرا المصرية كمحاولة لتوسيع نطاق الجمهور المستهدف للأوبرا، ولتقديم تجربة فنية مختلفة تتجاوز القاعات التقليدية، وكان الهدف هو خلق مساحة مفتوحة تحت سماء القاهرة، تسمح للجمهور بالاستمتاع بالفنون بشكل أكثر تفاعلية وحيوية.

وبعد إنشاءه بفترة قصيرة، أصبح المسرح المكشوف منصة مثالية للشباب والمبدعين الجدد لعرض أعمالهم الفنية، ما ساهم في تنشيط الحراك الفني وتقديم وجوه جديدة للساحة الفنية المصرية، كما لم يقتصر المسرح على العروض التقليدية، بل استضاف العديد من الفعاليات الفنية المتنوعة، مثل الحفلات الموسيقية، عروض الرقص، المسرحيات، وغيرها، ما جعله وجهة ثقافية جاذبة لجميع شرائح المجتمع، بل أصبح مقرًا للمهرجانات الصيفية التي تستمر لعدة أسابيع، وتشهد مشاركة فنانين مصريين وعرب، ما يساهم في تنشيط السياحة الثقافية في مصر، والتي كان أحدثها مهرجان الموسيقى العربية.

يتسع لـ600 مشاهد

ويتسع المسرح المكشوف لـ600 مشاهد، ويتميز بطابعه المعماري الشرقى، وتُقدم عليه ألوان الموسيقى الخفيفة وموسيقى الجاز ومقتطفات من المسرح الغنائي وموسيقى الحجرة الخفيفة والموسيقى العربية، حسب ما ورد على الموقع الرسمي لدار الأوبرا المصرية.

ويضم المسرح المكشوف متحفًا يشمل جناحين للعرض: الأول يروى قصة إنشاء الأوبرا الخديوية حتى احتراقها من خلال الصور الفوتوغرافية والوثائق النادرة إلى جانب بعض القطع التي تم انقاذها من الحريق، بينما الجناح الثاني يعرض تاريخ الأوبرا الجديدة وأهم العروض التي قُدمت على مسارحها المختلفة منذ افتتاحها، كما يضم مبنى المسرح قاعة للفنون التشكيلية أُطلق عليها اسم صلاح طاهر، أحد أعلام فن التشكيل المصري، وهي مُعدة لاستقبال المعارض الدورية للفن التشكيلي.

مهرجان الموسيقى العربية

جدير بالذكر أن مهرجان الموسيقى العربية يتضمن في دورته الـ32 إقامة العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيي الفعاليات أكثر من 70 مطربًا ومطربة، منهم: محمد حسن، لينا شاماميان «سوريا»، لطفي بوشناق «تونس»، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي «المغرب».

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت يشعل حماس جمهور حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • إقبال جماهيري كبير على حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية 
  • اختتام مهرجان الموسيقى العربية الـ32 بحفل للفنانة مي فاروق 24 أكتوبر
  • عمر خيرت يكشف عن مفاجأة للجمهور خلال حفله بمهرجان الموسيقى العربية
  • عمر خيرت: مفاجآت بحفلي في مهرجان الموسيقى العربية
  • الموسيقار عمر خيرت: انتظروا مفاجئة غدًا بحفلي بمهرجان الموسيقى العربية.. كورال غنائي
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت وسعيد الأرتست بمهرجان الموسيقى العربية
  • المسرح المكشوف يحتضن حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. منصة للإبداع تحت سماء القاهرة
  • عمر خيرت يجري بروفة مع فرقته استعدادا لحفله بمهرجان الموسيقى العربية