عبر النقباء السابقون لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن استيائهم ورفضهم  لما وصفوه بـ »اختيار » ضرب الجمعية وهيئات المحاماة، باتهامات ونُعوت بعيدة عن الحقيقة واللباقة والصواب، وبهجمات إعلامية على المنصات الصحفية وعلى الشاشات وغيرها.

واعتبر النقباء السابقون لهيئات المحامين عقب اجتماع لهم، أن استعمال لغة اتهام المؤسسات المهنية، واتهام المحاميات والمحامين، وتحريض الرأي العام ضدهم، هو سُلوك دَخيل في علاقات الجمعية والمحاميات والمحامين بالمرافق الحكومية ومسؤوليها، وفي مقدمتهم وزارة العدل وكل وزراء العدل السابقين.

وأكد النقباء السابقون في بلاغ لهم توصل « اليوم 24″، بنسخة منه، أن تمسك كل المحاميات والمحامين بالنضال في كل المحطات، وتمسكهم بوحدة الصف والثبات خلف مؤسساتهم المهنية، وخلف مكتب الجمعية، يعتبر جوابا عن من يُراهن على تكسير جبهة الدفاع وشق التحامها.

بالنسبة لنقباء البذلة السوداء، هو أيضا موقف واضح وغني بمعاني اليقظة الكفيلة بتحقيق الوعي لدى كل مكونات جسم المحاماة، بأن القرارات المهنية والمواقف المعبرة هي التي تتخذها المؤسسات المسؤولة القانونية والشرعية المُمثلة في النقباء، ومجلس الهيئات، وفي رئاسة ومكتب الجمعية دون سواها.

ودعا النقباء السابقون، رؤساء هيئات المحامين، إلى استحضار الذكاء والفطنة المهنية المعتادة لديهم من أجل تدبير المرحلة القادمة، وبلورة خطوات المستقبل انطلاقا من التفكير في تعزيز مكانة المحاماة، وحرمتها، وفي ضمان مصير مستقبل المحامين ومكاتبهم، وفي حماية مصالح المتقاضين وحقوقهم ومعاناتهم، توافقا وانسجاما مع رسالتنا، ومع ترشيد نضالنا التاريخي من أجل العدالة وحقوق الإنسان وحقوق المتقاضين، لأنها عندنا كدفاع، أنبل الغايات والأهداف.

 

كلمات دلالية المحاماة هيئات المحامين وزارة العدل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المحاماة هيئات المحامين وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تنظم معرض الكتاب القانوني في الشارقة 22 أكتوبر

تنظم وزارة العدل، الدورة الـ 11 لمعرض الكتاب القانوني في الشارقة، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الحالي، وذلك في مقر معهد التدريب القضائي بالمدينة الجامعية في الشارقة.

تأتي هذه الدورة، ضمن إستراتيجية المعهد الرامية إلى نشر الثقافة القانونية في المجتمع وتلبية احتياجات القضاة والمحامين والباحثين والطلاب.

ويهدف المعرض إلى تزويد المهتمين بأحدث الإصدارات من الكتب القانونية الورقية والرقمية، من الدول العربية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومختلف دول العالم.

ويشارك في دورة هذا العام 24 جهة، تشمل مؤسسات حكومية وخاصة، وجامعات، ودور نشر.وام


مقالات مشابهة

  • “التأمينات الاجتماعية”: أكثر من 13 ألف زيارة لتعزيز السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل و92% نسبة التزام المنشآت خلال الربع الثالث 2024
  • نقيب المحامين: ضوابط القيد هدفها الحفاظ على هيبة المحاماة وقيمة العضو
  • نقيب المحامين يترأس جلسة حلف اليمين للأعضاء الجدد
  • «العدل والمساواة» ترد على اتهامات قبض ثمن القتال وتلوح بالقانون
  • واتساب يختبر ميزة الذكاء الاصطناعي Meta AI في الإصدار الجديد لتعزيز الخصوصية
  • الجمعية المهنية للمحاسبين بالمغرب تصعد احتجاجاتها للمطالبة بالحق في ممارسة المهنة
  • “موارد عجمان” تعقد اتفاقيتي شراكة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزارة العدل تنظم معرض الكتاب القانوني في الشارقة 22 أكتوبر
  • شراكات حكومية وبحثية لتعزيز أدوات الذكاء الاستراتيجي