الحرة:
2024-10-20@18:52:02 GMT

أستراليا تراجع تصاريح تصدير أسلحة إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أستراليا تراجع تصاريح تصدير أسلحة إلى إسرائيل

تجري الحكومة الأسترالية مراجعة لتصاريح تصدير أسلحة إلى إسرائيل، والتي تصل عددها إلى 66 تصريحا تمت الموافقة عليها قبل اندلاع الحرب الجارية حاليا في غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حسب صحيفة "غارديان".

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المراجعة، في غضون "الأشهر المقبلة".

ونقلت الصحيفة بنسختها الأسترالية عن مصادر، أن وزارة الدفاع "كانت تدرس كل تصريح على حدة، ومدى تماشيه مع الالتزامات الدولية لأستراليا، وبينها ما يتعلق بحقوق الإنسان".

وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية، أن المراجعات "تتقدم مع تطور الظروف في الشرق الأوسط، ونواصل التدقيق في تصاريح التصدير السابقة لإسرائيل، لضمان أن تكون متوافقة مع نهجنا".

وطالما صرحت حكومة أستراليا بأنها "لم تزود إسرائيل بالأسلحة أو الذخيرة منذ بدء الصراع، وعلى الأقل خلال الخمس سنوات الماضية".

وزاد التصعيد في الشرق الأوسط بعدما امتدت الحرب إلى لبنان، في وقت تواصل فيه القوات الإسرائيلية تنفيذ غارات وعمليات عسكرية في غزة، لتحقيق هدف "القضاء على حركتي حزب الله وحماس" المقربتين من إيران، وتصنفهما الولايات المتحدة مع دول أخرى كمنظمات إرهابية.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال القطاع خلال الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، لفرانس برس، إن فرقهم انتشلت أكثر من 400 جثة من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة، التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في السادس من أكتوبر.

وتتعرض جباليا منذ السادس من أكتوبر لهجوم جوي وبري، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن حماس "تعيد تعزيز صفوفها" في هذه المنطقة، بحسب فرانس برس.

وفي اتصال مع فرانس برس، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته التي تنشط في المنطقة "أبلغت بأهمية الحد من الأضرار على البنى التحتية البشرية والطبية".

قتلى في غارات مستمرة على غزة ولبنان.. وإسرائيل تتحدث عن "175 هدفا" أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن غارات جوية على حوالي 175 هدفا في قطاع غزة الفلسطيني ولبنان، مما أدى إلى مقتل "عشرات المسلحين" وتدمير العديد من البنى التحتية.

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية شمالي قطاع غزة، في ظل تقارير عن سقوط قتلى وانقطاع المواد الإغاثية والغذائية عن أكثر من 200 ألف فلسطيني في المنطقة.

وعزز الجيش الإسرائيلي من وجوده شمالي القطاع بقوات من لواء جفعاتي، وفق بيان للمتحدث الرسمي أفيخاي أدرعي، الذي قال إن الخطوة "جاءت لتوسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا".

وصف مدير الإسعاف والطوارئ بالخدمات الطبيبة في شمال غزة، فارس عفانة، الوضع في المنطقة خلال تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأميركية، وقال: "يمكنك رؤية علامات الجوع على الناس في شمال غزة. تدمر القوات الإسرائيلية كل ما يمثل الحياة أو علامات الحياة".

وأضاف عفانة أن هناك "آلاف الأطفال والنساء الحوامل عالقين في المنطقة المحاصرة"، حيث نفذ الجيش الإسرائيلي هجمات جوية وبرية في 3 أحياء خلال الأيام الماضية.

ونقلت رويترز عن سكان من جباليا، أن الدبابات الإسرائيلية "وصلت إلى قلب المخيم بدعم قصف بري وجوي كثيف"، بعد توغلها في الأحياء والمناطق السكنية.

وأضافوا أن الجيش الإسرائيلي "يدمر عشرات المنازل بشكل يومي، أحيانا من الجو والأرض وعبر زرع قنابل في المباني ثم تفجيرها عن بعد".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی المنطقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

30 شهيدا وعدد من المفقودين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال غزة

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بسقوط 30 شهيدا وعدد من المفقودين في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عاجل: مقتل قائد لواء المدرعات في الجيش الإسرائيلي على أيدي القسام في جباليا شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم إحباط تهريب أسلحة بواسطة مسيرة عبر الحدود مع مصر
  • الحكومة الأسترالية تراجع تصاريح التصدير العسكرية لـإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وإصابة آخرين في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يحاصر ويعتقل مدنيين في جباليا شمال غزة
  • شاهد: غزة - الجيش الإسرائيلي يستهدف طفلا في جباليا ويقصف منقذيه
  • أستاذ علاقات دولية: القوات الإسرائيلية تستهدف جباليا لإخلائها من سكانها
  • 30 شهيدا وعدد من المفقودين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: معارك عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة