المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة، فيما يلي نصّه:
قال الله تعالى: “وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا”، وقال تعالى: “وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ”، وقال تعالى : “وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ”.

وقال تعالى: “إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”.

أقدم / سيد تجميل حسين – باكستاني الجنسية – على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إلية بارتكاب الجريمة، وبإحالته الى المحكمة المختصة، صدر بحقة حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

أخبار قد تهمك وزارة الداخلية توظف المنصات الرقمية لتعزيز الأمن وإبراز جهودها في جميع مناطق المملكة 20 أكتوبر 2024 - 11:23 صباحًا الحملات الميدانية المشتركة تضبط 21971 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 19 أكتوبر 2024 - 1:08 مساءً

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / سيد تجميل حسين – باكستاني الجنسية – يوم الأحد 17 / 04 / 1446هـ الموافق 20 / 10 / 2024م بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسبّبه من إزهاق للأرواح البريئة، وفسادٍ جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية ال أ ر ض

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرا وتكشف عن جريمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق متهم باكستاني الجنسية، بعد ثبوت إدانته بتهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم (س. ت. ح)، باكستاني الجنسية،  على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة".

وأضافت الوزارة السعودية: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إلية بارتكاب الجريمة، وبإحالته الى المحكمة المختصة، صدر بحقة حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية إنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني (س. ت. ح)، باكستاني الجنسية، الأحد، 17/ 04/ 1446 هجرية، الموافق 20/ 10/ 2024 ميلادية بمنطقة المدينة المنورة"، بحسب البيان.

ملاحظة المحرر: تم تعديل القصة لحجب الاسم الكامل للمدان الذي نشرته وزارة الداخلية السعودية، والاكتفاء بالأحرف الأولى من اسمه فقط.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 800 مشارك ومشاركة من تعليم تبوك في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرا وتكشف عن جريمته
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية
  • وزارة الداخلية توافق على رد الجنسية المصرية إلى 48 شخصا وتجنس 63 آخرين
  • أمين منطقة المدينة المنورة يفتتح معرض المدينة بيلدكس