قال الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، إنّ مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية علامة مضيئة في الجامعة، حقق إنجازا ضخما بالدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث اكتشف العام الماضي في أغسطس 2023 أصغر حفرية للحيتان في ملوك البحار ويتجاوز عمرها 41 مليون سنة، ما يعد أحد الأشياء النادرة على مستوى العالم.

دخول جامعة المنصورة موسوعة جينيس

وأضاف «خاطر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ دخول جامعة المنصورة إلى موسوعة جينيس بامتلاك أصغر حفرية لحوت يعود لـ41 مليون سنة كان بقيادة العالم هشام سلام مؤسس مركز المنصورة للحفريات الفقارية بالتعاون مع فريق من البحث العلمي.

اكتشافات متتالية لمركز حفريات المنصورة

وتابع: «فريق البحث بجامعة المنصورة ظل يبحث أكثر من 3 أو 4 سنوات للحصول على هذا النوع من الحيتان والاكتشافات النادرة، ومن قبل جرى اكتشاف منصورة سورس منذ أكثر من 7 سنوات، وهو عبارة عن ديناصور آكل للعشب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة جينيس جامعة المنصورة موسوعة جینیس

إقرأ أيضاً:

إنجاز عالمي.. مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس بسبب «توت سيتس»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية إنجازا عالميا بإعلان دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لإمتلاكه أصغر حفرية للحيتان القديمة من العائلة الملكية للبحار القديمة، ممثلة في حفرية "توت سيتس"، والتي تم تسميتها على شرف الملك توت عنخ آمون، بعد اكتشافها في صخور يعود عمرها إلى 41 مليون سنة من مصر.

من جانبه تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بخالص التهاني للعالم الدكتور هشام سلام الأستاذ بكلية العلوم بجامعة المنصورة و مؤسس مركز الحفريات الفقارية بالجامعة، وفريق العمل بالمركز بهذا الإنجاز الكبير.

فيما أكد رئيس الجامعة أن دخول أحد مراكز الجامعة العلمية المتميزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأول مرة فى تاريخ الجامعة يعد نجاحا كبيرا وتميزا غير مسبوق للأبحاث العلمية، تم تسجيله بأحرف من نور في سجل جامعة المنصورة المشرف و الحافل بالعديد من الإنجازات العلمية والبحثية، و التي من شأنها رفعة اسم جامعة المنصورة فى كل المحافل المحلية و الإقليمية والدولية لتتصدر بكل اقتدار مجال التنافس العالمى فى البحوث و الريادة فى الابتكار لتتبوأ المكانة التى تطمح إليها.

IMG-20241018-WA0077

مقالات مشابهة

  • وصل جينيس.. رئيس جامعة المنصورة يعلن عن إنجازات ضخمة حققها مركز الحفريات الفقارية
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول موسوعة «جينيس» تأكيد على خططنا الإستراتيجية
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة "جينيس" تأكيد على خططنا الاستراتيجية
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة «جينيس» تأكيدا على خططنا الاستراتيجية
  • جامعة المنصورة بعد دخول مركز الحفريات الفقارية «جينيس»: نسير وفق خطط علمية
  • مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
  • إنجاز تاريخي.. جامعة المنصورة تدخل موسوعة جينيس بالحوت «توتسيتس»
  • إنجاز عالمي.. مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس بسبب «توت سيتس»
  • بحفرية "توتسيتس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة بأول مرة في موسوعة جينيس