تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنتظر كنيسة الملاك سوريال ومارمينا لحظة مميزة غدا الاثنين مع انطلاق أول أيام حفلات ختام مهرجان الكرازة لعام 2024 و  يُشارك في الحفل فريق كورال ثانوي الخاص بالكنيسة، حيث يُقدمون مجموعة من الترانيم والألحان الروحية التي تعكس مواهبهم وتفانيهم في العمل الكنسي.

 الحفل يقام تحت رعاية الأنبا ثيئودوسيوس، أسقف الجيزة ومن بين الفعاليات المنتظرة في الحفل، سيتم تكريم أوائل مهرجان الكرازة بمحافظة الجيزة لمرحلتي إعدادي وثانوي، وهو جزء من التقاليد السنوية التي تهدف إلى تقدير المتفوقين في الأنشطة الروحية والثقافية داخل الكنيسة.

 

ويعد مهرجان الكرازة مناسبة تجمع الشباب والشابات من مختلف الفئات العمرية، وتتيح لهم الفرصة للتنافس في مجالات متعددة تتراوح بين الفنون، الأنشطة الثقافية، والمهارات الدينية  ويُتوقع أن يجذب الحفل أعداداً كبيرة من الحضور، من أهالي الكنيسة والمنطقة المحيطة، حيث يمثل فرصة للتواصل المجتمعي والاحتفاء بالإنجازات.

و يعد هذا الحدث أيضاً تجسيداً للدعم الكبير الذي توليه الكنيسة للشباب، وتقديراً لجهودهم في تعزيز الروح المسيحية والعمل التطوعي 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإثنين المقبل العمل التطوعي مهرجان الکرازة

إقرأ أيضاً:

بحضور مجلس النقابة.. انطلاق احتفالية الأعضاء الجدد

انطلق منذ قليل حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد جدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين ، بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، حيث تحيي الحفل فرقة صحبة سمسمية بأغاني المقاومة الشعبية.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة مجموعة من أغنيات التراث المصري، والمقاومة الشعبية، وأغنيات نصر أكتوبر المجيد، وصحبة سمسمية" هي فرقة تراثية من محافظة بورسعيد تقدم فن السمسمية بصورته القديمة، مع إضافة بعض من التجديد، الذي لا يغير من هذا التراث الموسيقي الخاص.

تكونت الفرقة عام 2015م، وتتلمذ أعضاؤها على يد كبار فناني السمسمية القدامى، وتحديدًا فرقة الطنبورة البورسعيدية، وقدموا العديد من الاحتفاليات داخل مصر؛ رغبةً منهم في نشر تراث السمسمية داخل وخارج مصر بصورة مشرفة، لأنهم يحملون على عاتقهم المحافظة على هذا التراث العريق.

ويقود الفرقة خلال الحفل عازف السمسمية ومؤسس الفريق أحمد عشري، الذي مثّل مصر في مهرجانات دولية، وهو سليل عائلة العشري إحدى العائلات، التي ساهمت في تأسيس فن السمسمية في بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • بحضور مجلس النقابة.. انطلاق احتفالية الأعضاء الجدد
  • الكنيسة الارثوذكسية تهنئ وزير الشئون النيابية والقانونية بالمصب الجديد
  • انطلاق حفلات ختام مهرجان الكرازة بكنيسة العذراء ومارمرقس بالطوابق
  • حفل ختام مهرجان الكرازة بحضور الأنبا ثيئودوسيوس بالعمرانية
  • رئيس هيئة نظافة القاهرة يكرم المتفوقين دراسيا من أبناء العاملين.. صور
  • بحضور الأنبا أكسيوس .. اللقاء الأول للشباب المغتربين بالمنصورة
  • بحضور الأنبا ميخائيل .. حفل توزيع جوائز مسابقة "خدامنا بتقرأ" بحلوان
  • من هنا.. موعد وطريقة حجز تذاكر حفل ختام دورة الألعاب السعودية 2024
  • مصر تقود الحوار العالمي حول قضايا المياه والتغيرات المناخية.. ختام أسبوع القاهرة السابع بمشاركة 93 دولة و 77 منظمة دولية.. إطلاق الحملة القومية «على القد» وتكريم المبدعين والباحثين