موسكو (الاتحاد)


زار الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، متحف نادي الشطرنج المركزي الذي يحمل اسم بطل العالم السابق ميخائيل بوتفينيك في موسكو، واستقبله أندريه فيلاتوف رئيس الاتحاد الروسي.
وقدم ديمتري أولينيكوف، مدير المتحف، جولة تعريفية استعرض خلالها أهم المعروضات من المجموعة الفريدة للمتحف.


حضر الزيارة هشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية.

 

أخبار ذات صلة استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة.. "ورأس الحكمة" درة التاج مكتوم بن محمد: نواصل مهمتنا في ترسيخ مكانة دبي وجهة أولى لرواد الأعمال والاستثمار


وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، أن طلاب المدارس من نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، يشاركون في بطولة «بيلايا لاديا» خلال يونيو المقبل.
وفي لقاء سابق بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، أعرب بوتين عن سعادته، بمشاركة فرق من الدول الآسيوية في بطولة «بيلايا لاديا»، وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، أنه سيقوم بتوجيه فريق العمل بالنادي بإرسال فريق للمشاركة في البطولة.
وقال أندريه فيلاتوف: «يشرفنا أن نستقبل الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، في نادي الشطرنج المركزي، وأن نقدم له جولة في متحف الشطرنج الفريد، وسعداء للغاية بأنه أكد خلال زيارته استعداده لإرسال فريق العين للمشاركة في بطولة «بيلايا لاديا»، وبهذا تتسع رقعة المشاركة في بطولتنا المدرسية الشهيرة، التي افتتحها بوتين عام 2014، وتجذب العديد من الدول سنوياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشطرنج روسيا موسكو

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة يزور الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم

رئيس مجلس السيادة يزور الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم ويقول: نقول للمنتخب السوداني، الشعب يقف معكم كما يقف مع الجيش (ربنا يكلل مساعيكم بالنجاح)

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للشطرنج يهدي درع الاتحاد للواء خالد شعيب محافظ مطروح
  • رئيس مجلس السيادة يزور الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم
  • ضمن جولته التفقدية بالبحر الأحمر.. وزير الشباب والرياضة يزور نادي الغردقة
  • لطيفة بنت محمد تفتتح “موسم متحف الاتحاد الثقافي 3”
  • لطيفة بنت محمد تفتتح الموسم الثقافي في متحف الاتحاد
  • سلطان بن خليفة بن شخبوط: "وسام الصداقة" يتوج جهود الاتحاد الآسيوي التطويرية
  • سلطان بن خليفة بن شخبوط:”وسام الصداقة” يتوج جهود الاتحاد الآسيوي التطويرية
  • الرئيس الروسي يمنح سلطان بن خليفة بن شخبوط وسام الصداقة
  • بوتين يلتقي برئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان