قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يجرى العمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزراة المختلفة والدفع بكوادر شبابية قادرة على العمل الميداني وحل مشكلات المزارعين على أرض الواقع.

وأضاف وزير الزراعية خلال كلمته أمام مجلس النواب التي أذاعتها فضائية إكسترا نيوز: «منذ أن توليت المسؤولية، كلفت قيادات الوزراة بوضع مخطط تفصيلي لتنفيذ برامج ومسارات العمل والإجراءات التنفيذية المستهدفة لخطة الوزراة خلال 3 سنوات القادمة، تم البدء في تنفيذ الخطة التنفيذية للعام الأول 2024-2025، وقد تم حصر ما تم تنفيذه خلال الربع الأول من 1 يوليو 2024 إلى 30 سبتمبر 2024».

واستعرض أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة سالفة الذكر، قائلا إنَّه تمت الهيلكة الإدارية وتطوير أدار الوزارة، مشيرا إلى أن الهيكل التنظمي السابق بالوزراة تضمن 170 وظيفة عامة تشمل 7 قطاعات بالدرجة الممتازة و27 إدراة بالدرجة العليا و109 إدارات عامة، بالإضافة إلى 27 مديرية زراعة بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة

إقرأ أيضاً:

علاء الدين فاروق: نعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية

قال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة، إن تطوير خدمات الإرشاد الزراعي ودعم البحث التطبيقي وترشيد استخدام مياه الري، ودعم التحول الرقمي في قطاع الزراعة عمل على خلق اقتصاد زراعي تنافسي ومتنوع.

 

وأضاف خلال بيانه أمام مجلس النواب، نستهدف دعم الشراكات مع المؤسسات وشركاء التنمية الدوليين والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية وزيادة الصادرات مع دعم وتطوير منظومة الحجر الزراعي.

 

وأكمل: نعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية من خلال دعم محور التوسع الرأسي ومحور زيادة الرقعة الزراعية ومشروعات التوسع الأفقي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة أمام "النواب": نستهدف تطوير منظومة الإرشاد الزراعي والخدمات المقدمة للفلاح
  • وزير الزراعة أمام النواب: نستهدف تطوير منظومة الإرشاد الزراعي والخدمات المقدمة للفلاح
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق إجراءات الإصلاح التشريعي والمؤسسي في القطاع
  • وزير الزراعة أمام البرلمان: القطاع يحظى بدعم غير مسبوق من الرئيس السيسي
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزارة
  • وزير الزراعة: نعمل على دعم التحول الرقمي في القطاع
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدارية بأجهزة وقطاعات الوزارة
  • علاء الدين فاروق: نعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية
  • وزير الزراعة: نعمل على حل مشكلات المزارعين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج