دعت هيئة السلامة الوطنية، “المواطنين إلى الاستعداد الكامل لمواجهة أي طارئ محتمل خلال يومي 21 و22 أكتوبر، مع التأكيد على الابتعاد عن مجاري الأودية”.

وأوضح فارس فتحي، مدير إدارة النظام الجغرافي البيئي بوزارة البيئة، أن “المنخفض الجوي القادم من جَنُوب أوروبا سيؤثر على غرب البلاد بدءًا من مساء السبت، وسيكون مصحوبًا بسحب رعدية وأمطار طوال الأسبوع”.

وأشار إلى أن “هذا المنخفض قد يتسبب في أمطار غزيرة وفيضانات في دول مجاورة مثل فرنسا وإيطاليا وتونس، مما يؤثر أيضًا على البنية التحتية في بعض المدن”.

وفيما يتعلق بجهاز الإسعاف والطوارئ بن وليد، أعرب رئيس الجهاز، محمد أبو النيران، “عن قلقه من التحذيرات الجوية المحتملة”، مشيرا إلى أن “الجهاز يعاني نقص الإمكانات، حيث تقدم خدماته لما يقرب من 140 ألف نسمة باستخدام 5 سيارات إسعاف فقط، مما لا يكفي لتلبية احتياجات المنطقة”.

وأشار أبو النيران، لوكالة “وال”، “إلى أن العديد من سيارات الإسعاف تحتاج إلى صيانة، وأن هناك نقصًا في الكوادر الطبية وسائقي السيارات، مما يزيد من التحديات التي تواجه الجهاز في تقديم الخدمات اللازمة”.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذّر “بشأن تكوّن سحب رعدية ممطرة على بعض مناطق شمال غرب ليبيا”.

وفي سبتمبر 2023، “ضربت العاصفة دانيال ساحل ليبيا الشرقي، مسبّبة فيضانات كبيرة في درنة، حيث انهار سدّان، مما أسفر عن سقوط نحو 4 آلاف قتيل، وآلاف المفقودين، وأكثر من 40 ألف نازح”، بحسب الأمم المتحدة.

آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 10:49

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية طقس ليبيا فيضانات درنة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز دمياط الجديدة يقوم بجولة لمتابعة سير العمل بالمواقف بالمدينة

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة الدكتور محمد خلف الله، أن هناك تنسيقا بين مسؤولي المواقف بالمدينة وقسم مرور دمياط الجديدة، لتكثيف الحملات الرقابية بالموقفين الشرقى والغربى والميادين، لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجهاز، مواقف سيارات الأجرة والسيرفيس بالمدينة، رافقه خلالها نائب رئيس الجهاز المهندس صلاح عبد الهادي والمشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز المهندس عاصم اللبان، وذلك للاطمئنان على حركة نقل الركاب، وحسن سير العمل وانتظامه بالمواقف، وكذا الالتزام بخطوط السير، والتعريفة الجديدة، في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار.


وناشد رئيس الجهاز، سكان المدينة وروادها، بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي تم الإعلان عنها، والإبلاغ عن أي مخالفة من جانب السائقين على الخط الساخن (136)، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.


واستهل رئيس الجهاز ومرافقوه الجولة بزيارة الموقف الغربى، ثم متابعة سير العمل بالموقف الشرقى لسيارات الأجرة والسيرفيس بالمدينة .

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يقوم بجولة لمتابعة سير العمل بالمواقف بالمدينة
  • "جهاز الرقابة" و"ملخص المجتمع"
  • مسيرات تطلق نيرانها تجاه سيارات الإسعاف بالنصيرات
  • تقرير "جهاز الرقابة".. الشفافية والتنمية
  • طرح قطعة أرض بنشاط محطة تموين سيارات في مزاد علني بالعاشر من رمضان
  • سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المكان... انفجار قوارير غاز داخل محل حلويات في جونية
  • "الغذاء والدواء".. 100 ألف ريال غرامات مخالفي نظام المستلزمات الطبية
  • صاحب معرض سيارات يطلق النيران على سائق في سوهاج
  • ينافس iPad.. تابلت جديد من هونر بشاشة عملاقة لعشاق الألعاب