يبحث منتخبنا الوطني لكرة السلة، تحقيق فوزه الأول في بطولة «وليام جونز» الدولية، التي استهلت أمس نسختها الـ42 في الصين تايبيه، وتمتد حتى 21 الجاري، بمشاركة أندية ومنتخبات من قطر وأمريكا وكوريا الجنوبية، ومنتخبي الصين تايبيه «A وB»، واليابان، والفلبين، وإيران، وهي البطولة التي تشهد مشاركة منتخبات، سوف تشارك في النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم لكرة السلة المقررة إقامتها في إندونيسيا واليابان والفلبين خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري إلى 10 سبتمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا.


حيث يلتقي العنابي مع نظيره منتخب الصين تايبيه «A»، اليوم في ثالث جولات البطولة، وكان العنابي خسر مباراته الافتتاحية أمام الفريق (يو سي إيرفان) الأمريكي، بنتيجة كبيرة (38-105)، وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (25-9 و48-19 و80-26 و105-38)، وفي الجولة الثانية، خسر أمام منتخب إيران بنتيجة (63-69) وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (16-17 و33-33 و51-45 و69-63).
ومن المقرر أن يلتقي غدًا العنابي في رابع جولات البطولة فريق (راين أوف شاين) الفلبيني، وفي يوم 15 يلتقي مع شقيقه الإماراتي، ثم يلتقي يوم 17 الجاري مع منتخب الصين تايبيه «B»، وفي اليوم التالي يواجه فريق (إني يانج) الكوري الجنوبي، ويختتم العنابي مبارياته في البطولة يوم 20، بلقاء منتخب اليابان.
وتضم قائمة المنتخب 12 لاعبًا، وهم: مصطفى فودة، ومايكل لويس الثاني، عبدالله موسى، فيصل أبو عيسى، عمر سعد، محمد نداو، أحمد محمد، نديم موسليك، محمد أبشير، فارس افيديك، ميهو هارسيك، سيدو نداي.
ويقود تدريب منتخبنا الوطني المدرب اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس، ومعه مدرب اللياقة البدنية ناتانييل الكيدوس، وذلك في أول اختبار له بعد توليه مهمة تدريب العنابي حتى عام 2027.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي السلة الصين الصین تایبیه

إقرأ أيضاً:

بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "سيلتقيان على الأرجح حين يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي في واشنطن نهاية يوليو"، من دون تفاصيل إضافية.

وتلقى نتانياهو دعوة لإلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليو.

ويرخي التوتر بثقله على العلاقة بين الرجلين اللذين أجريا الخميس مكالمة هاتفية خصصت للمفاوضات القائمة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن.

وقدم بايدن دعما كبيرًا، سياسيًا وعسكريًا، إلى إسرائيل بعد هجوم حماس غير المسبوق في السابع من أكتوبر، استمر طول الحرب التي تخوضها في غزة. 

لكنه لم يخف تحفظاته عن كيفية قيادة نتانياهو للهجوم العسكري، وخصوصًا مع ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر والمدمر.
وهدد الرئيس الأمريكي خصوصًا بوقف تزويد اسرائيل اسلحة معينة في حال شنت هجومًا واسع النطاق على مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق
  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»
  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري