سحبت الأجهزة الأمنية 1515 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة.


يذكر أن أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

وجود شريحة تحتوي علي رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة" ويكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا ويمكن من خلاله التعرف علي المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة علي كل المواطنين بأنحاء الجمهورية ويساهم في التعرف علي المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

كما يهدف الملصق الإلكتروني إلي التسهيل علي جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور علي الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلي رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الجهات المعنية الكثافات المرورية المنافذ الجمركية الملصق الالكتروني تركيب الملصق الالكتروني

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: زيادة البنزين ليست عاملا لتحريك أسعار المركبات وننتظر قرارات بشأن الاستيراد

أقرت أمس لجنة تسعير المواد البترولية زيادة جديدة في أسعار جميع المحروقات من البنزين بمختلف أنواعه والمازوت وأسطوانات الغاز المضغوط.

وعلى الفور تسأل العديد من المواطنين عن هل سيكون هناك زيادة في اسعار السيارات سواء الجديدة او المستعملة،  مما تسبب في حالة من الجدل حول هذا الأمر .

وفي ذلك السياق اكد المهندس علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن البنزين ليس عاملا لزيادة أسعار السيارات في السوق المحلي .

المهندس علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات


واضاف عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريح خاص لـ " صدى البلد " ان كل الانظار تتجه الان مع كل زيادة لأسعار البنزين نحو السيارات الموفرة للطاقة ، وهذا أيضا التفكير العالمي بالنسبة للأسواق المختلفة والشركات المصنعة أيضا .

 

وأوضح السبع أن السيارات ليست بسلعة من الممكن أن يستغني عنها المستهلك لزيادة أسعارها أو أسعار احد مدخلاتها مثل البنزين .

 

اما عن أسعار السيارات بالسوق المحلي حاليا ، فاكد عضو الشعبة العامة للسيارات، أن هناك ثبات في الأسعار خلال هذه الأيام،  حيث ان الجميع ينتظر قرارات الدولة في فتح الاستيراد مرة أخري وفتح الاسيد نمبر .

 

وتابع السبع أن هناك سيارات ستصل الي السوق المحلي خلال شهر نوفمبر القادم ،كانت خالصة الإجراءات والرسوم في السابق ثم سننتظر قرارات الدولة لعودة الاستيراد لذلك سترتفع الاسعار بنسب قليلة في نهاية العام .

 

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية صباح الجمعة، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحديد أسعار بيع لتر بنزين 80 للمستهلك عند 13.75 جنيه بدلًا من 12.25، ورفع أسعار لتر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه بدلًا من 13.75، كما أقرت رفع سعر لتر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا بدلًا من 15، مع تثبيت سعر بيع لتر بنزين 90 عند 13.75 جنيه.


كما أقرت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة في سعر لتر الكيروسين إلى 13.50 جنيه بدلًا من 11.5، وكذلك زيادة سعر لتر السولار للمستهلك ومحطات الكهرباء إلى 13.4 جنيه بدلًا من 11.5.


وأقرت لجنة تسعير المنتجات البترولية أيضًا زيادات في أسعار الغاز المضغوط المستخدم كوقود للسيارات، وكذلك زيادة أسعار المازوت المستخدم لمختلف الأنشطة.
 

مقالات مشابهة

  • وفاة 7 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • المرور يحرير 11 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال 24 ساعة
  • تحرير 1515 مخالفة مرورية بسبب الملصق الإلكتروني
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • مقترح برلماني بشأن إضافة بيانات السيارات المجهزة لذوي الإعاقة إلى الملصق الإلكتروني
  • سحب 1076 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • بسبب الملصق الإلكتروني.. تحرير 1076 مخالفة خلال 24 ساعة
  • قانون المرور يتيح للشركات والمحال وضع إعلانات على المركبات بضوابط محددة
  • شعبة السيارات: زيادة البنزين ليست عاملا لتحريك أسعار المركبات وننتظر قرارات بشأن الاستيراد