أحال محمود الفول وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، عددا من المقصرين في تصحيح التقييمات الأسبوعية بالدرجات إلى التحقيق، خلال جولته بالفصول الدراسية لمعرفة مدى التزام الطلاب بتنفيذ الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية بكشاكيل ورقية مخصصة لذلك.

جولة مفاجئة لمتابعة انتظام الدراسة

وتفقد «الفولي» انتظام الدراسة بمدرسة الشهيد النقيب تامر عبد الحفيظ عبد العظيم الثانوية بأم خنان التابعة لإدارة قويسنا التعليمية، ضمن الجولات الميدانية المفاجئة لمتابعة العملية التعليمية وانتظام الدراسة وانضباط اليوم الدراسي وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

وكيل التعليم يتجاوب مع الطلاب أثناء الشرح

وحضر «الفولي» طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية بإحدى المدارس التابعة لمركز قويسنا، كما تفقد الفصول الدراسية وتابع شرح المعلمين للحصص الدراسية وتجاوب الطلاب أثناء الشرح، كما تابع مستوى القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، مع الاطمئنان على انتظام وانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية إحالة المقصرين للتحقيق تعليم المنوفية العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة في الدبلومة العامة بجامعة 6 أكتوبر

أكدت الدكتورة رقية شلبي، عميد كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر على انتظام الدراسة في الدبلومة العامة بالجامعة، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ياسر دكروري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

رئيس جامعة القاهرة: تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى 500 500 قريبًا جامعة سوهاج تنظم برنامجًا تدريبيًا عن الحاسب الآلي

وأوضحت عميد كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر أن انتظام الدراسة في الدبلومة العامة يأتي وفقًا لنظام الساعات المعتمدة واللائحة الجديدة والموحدة لكليات التربية والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأضافت "شلبي" أن الكلية تقدم كافة التسهيلات لطلاب الدراسات العليا، إلى جانب إزالة كل المعوقات والتعامل مع دارسي الدراسات العليا وفقاً للنظم الحديثة في مجال التدريس، إلى جانب دراسة مناهج حديثة تتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وصرح الدكتور أحمد زايد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أنه تم التأكيد على أهمية الالتزام بالحضور والمشاركة الفعالة في المحاضرات والقاعات الدراسية، مشيرا إلى أن البرنامج يسعى إلى تأهيل خريجي كليات الآداب والعلوم أو ما يعادلها للعمل بمهنة التدريس في المراحل التدريسية المختلفة، وذلك من خلال دراسة مقررات نظرية وتطبيقية غايتها إمدادهم بالمعارف والمهارات اللازمة التي تؤهلهم لمهنة المعلم.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة في الدبلومة العامة بجامعة 6 أكتوبر
  • تعليم المنشاة يشدد على تفعيل دور الموجه أثناء الزيارات الفنية للمدارس
  • مدير «تعليم القاهرة» يتفقد المدارس.. ويشدد على انتظام حضور الطلاب والمعلمين
  • مدير تعليم بورسعيد يشدد على تصحيح الأخطاء الإملائية لطلاب المرحلة الإعدادية.. صور
  • توجيه عاجل من «المديريات التعليمية» بشأن تحصيل المصروفات الدراسية
  • "تعليم الإسكندرية" تشدد على ضرورة الاستعداد لامتحانات أكتوبر وانضباط العملية التعليمية
  • سلطات لحج تحيل وكيل المحافظة للتحقيق وتُقر ضبط عناصر الإنتقالي
  • وكيل تعليم دمياط يبحث آليات التقييمات الشهرية
  • وكيل تعليم مطروح يؤكد ضرورة تفعيل عمل مجلس أمناء مدرسة أولاد صقر