ينسى بعض المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» من مشكلة نسيان الرقم السري لفيزا الصرف، مما يعوقهم عن الحصول على مستحقاتهم، ولكن لا داع للقلق، فقد قدمت وزارة التضامن الاجتماعي حلاً سهلاً لهذه المشكلة. في هذا المقال، نستعرض خطوات التعامل مع هذه المشكلة وكيفية استعادة الرقم السري بكل سهولة.

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن آلية حل مشكلة كتابة الرقم السري الخاص بـ«فيزا» الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، أكثر من مرة في أثناء سحب الدعم من إحدى ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، موضحة أنَّه يمكن للمواطن مالك الفيزا التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الوزارة بالعجوزة وعرض المشكلة على الفريق المُختص.

سحب الدعم من الفيزا

خصصت وزارة التضامن فريقاً بالمركز لتلقي أي شكاوى خاصة ببرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» أو بطاقة الخدمات المتكاملة، موضحة أن الفريق يُجمع الطلبات أو التظلمات الخاصة بكتابة الباسورد أكثر من 5 مرات ويترتب عليه عدم قدرة المواطن على سحب الدعم من الفيزا، ويتمّ إرسالها كشف بهذه الحالات إلى الشركة المُختصة المسئولة عن إصدار الفيزا.

استمرار صرف الدعم

وفق «التضامن» تعمل الشركة على حل المشكلة وفق تقنيات مُعدة مُسبقاً لديها، وذلك يتمّ خلال أسبوع أو 10 أيام، مؤكّدة أنَّ المواطن يتمكن من السحب مباشرة بعد حل هذه المشكلة، لافته إلى استمرار صرف الدعم بجميع المحافظات من خلال ماكينات الصراف الآلي أو من خلال مكاتب البريد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة برنامج تكافل وكرامة وزارة التضامن التضامن تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يوضح 5 مزايا للدعم النقدي.. يقلل الهدر ويصل للمستحقين

كشفت الأمانة الفنية للحوار الوطني عددا من المزايا التي يقدمها الدعم النقدي للمواطنين مقارنة بالدعم العيني، قائلا إن الدعم بكافة أشكاله نقدي أو عيني يعد من أدوات الحماية الاجتماعية التي تلجأ إليها الدولة لتحسين مستوى المعيشة ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا على توفير الاحتياجات الأساسية من السلع والخدمات.

قضية الدعم النقدي

وقال الحوار الوطني، في حملته التوعوية بشأن الدعم، أن «النقدي» عبارة عن تحويلات نقدية مباشرة للأسر الأكثر احتياجًا دون تقديم سلع معينة، ولذلك استعرض الحوار بعض من مزايا الدعم النقدي مقارنة بالعيني.

مزايا الدعم النقدي

يساهم الدعم النقدي في إعطاء المرونة والحرية للمواطنين بشكل أكبر ويمكنهم من شراء سلع مختلفة ومتنوعة بجانب الحصول على الخدمات.

يعد التحويل إلى الدعم النقدي يساعد في تقليل الهدر في منظومة الدعم العيني.

إنهاء مشكلة اختلاف التسعيرة لسلعة معينة ما يضمن القضاء على التلاعب في السلع التموينية.

يعزز الدعم النقدي من القدرة الشرائية للفرد وتعظيم الاستهلاك المحلي وبالتالي دعم عجلة الاقتصاد.

يسهل الدعم النقدي من وصول الدعم إلى الفئات المستحقة بفعالية وكفاءة.

مقالات مشابهة

  • دولة خليجية تمنع التعامل النقدي على هذه السيارات
  • في حالة انقطاع الدعم النقدي «تكافل وكرامة».. خطوات مهمة عليك اتباعها
  • أستاذ اقتصاد: التحول للدعم النقدي أصبح ضرورة ملحة
  • أستاذ الاقتصاد: التحول للدعم النقدي أصبح ضرورة ملحة
  • أستاذ اقتصاد: التحول من الدعم العيني إلى النقدي أصبح ضرورة ملحة
  • الحوار الوطني يوضح 5 مزايا للدعم النقدي.. يقلل الهدر ويصل للمستحقين
  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: يجب تجريب الدعم النقدي قبل تنفيذه
  • أستاذ تمويل: الدعم النقدي الأفضل في المرحلة الحالية
  • المواطنون يتساءلون عن فؤائد الدعم النقدي.. وإدارة الحوار الوطني تجيب