تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قطاع التدريب زيارة لوفد من سفراء عدد من الدول الإفريقية بمقر المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة ، حيث كان فى إستقبال أعضاء الوفد الزائر اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع التدريب ، وعدد من قيادات وضباط القطاع حيث تم الترحيب بالوفد الزائر ونقل تحيات  محمود توفيق  وزير الداخلية ، مؤكداً حرص سيادته على مد جسور التواصل وسبل التعاون الدولى الأمنى فى مجال التدريب وبناء قدرات الكوادر المصرية والإفريقية.

. وقد تم عرض فيلم تسجيلى عن المعهد ونشاطه التدريبى والجهود التى يضطلع بها القطاع نحو تقديم أوجه الدعم لتدريب الكوادر الأمنية.
  
 كما تم إصطحاب الزائرين فى جولة داخل المعهد تفقدوا خلالها (مبنى الرماية بالذخيرة الصبغية – مبنى المحاكاة - غرفة التحكم – مبنى الإقتحام بالذخيرة الحية – ميادين التدريب القتالية المختلفة والمناطق المفتوحة – حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية ومجمع الفنادق) ، والتى تضمنت شرح مفصل للمبانى والميادين وإستخداماتها التكتيكية فى التدريب القتالى وعمليات الإقتحام ، وإستعراض مهارات الرماية بالذخيرة والإنزال بالحبال والتشكيلات المختلفة ، وكيفية الإخفاء والتمويه فى المناطق الصحراوية والزراعية وإستعراض تجهيزات ومعدات التدريب الحديثة التى تستخدم فى تدريب القوات الخاصة.
  
 وقد تبادل الجانبين الدروع والهدايا التذكارية ومن جانبهم أعرب الزائرين عن خالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية على حفاوة الإستقبال وإتاحة الفرصة لإنفاذ الزيارة ، مُشيدين بدور القطاع فى إعداد وتأهيل كوادر شرطية ذات كفاءة تدريبية متميزة. 

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية وتعزيز محاور التعاون وتبادل الخبرات مع كافة الكيانات الأمنية المناظرة للدول الصديقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع التدريب لتدريب القوات الخاصة

إقرأ أيضاً:

تخريج 3 دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث بأكاديمية الشرطة

نظم مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، احتفالية لتخريج المتدربين بالدورات التدريبية في مجالات (مكافحة الإرهاب الدولي - تنمية مهارات القيادات الأمنية - الشرطة المجتمعية وحماية حقوق الإنسان) خلال الفترة من 24/8/2024 وحتى 17/10/2024 شارك بها عدد (56) متدربا من الكوادر الأمنية الإفريقية يمثلون عدد (21) دولة فضلاً عن دورة تدريبية في مجال (حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة) شارك بها (16) متدرباً يمثلون (6) دول كومنولث خلال الفترة من 7/9/2024 وحتى 17/10/2024.

نقل اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة خلال الكلمة التي ألقاها تحيات  محمود توفيق وزير الداخلية ، واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الإفريقية، بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمي يسهم في تحقيق أمن واستقرار الشعوب.

وأكد الأمين العام للوكالة أنها تعمل بصورة مكثفة في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع أكاديمية الشرطة وأن تعزيز الأمن والاستقرار في دول القارة الإفريقية يمثل أحد أولويات عمل الوكالة في سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والإستقرار.

وتلقى المتدربون برنامجاً تدريبياً وتعلىمياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني ، بمحاوره المختلفة والذي شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملي بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التي تحاكي الواقع المعاصر.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم لوزارة الداخلية ممثلةً في مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية باحترافية شديدة، والتي سيكون لها بالغ الأثر في تنمية قدراتهم في مجال العمل الأمني، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تستقبل وفدا من السفراء الأفارقة بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة
  • «الداخلية»: وفد من سفراء دول إفريقية يزور المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة
  • وفد من سفراء دول إفريقية في زيارة للمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة|صور
  • مصر.. الداخلية تكشف تفاصيل ما فعله 3 طلاب بسيدة أجنبية في الشارع
  • بورسلي: تنمية قدرات الكوادر الوطنية في التقنيات المُستجدة ركيزة أساسية في استراتيجية “زين”
  • حزب جمعة القماطي: نواصل التعاون مع المعهد الديمقراطي في مجال التدريب
  • تخريج 3 دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث بأكاديمية الشرطة
  • الداخلية تشهد تخريج 3 دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث
  • نائب محافظ دمياط تستقبل وفدا من مكتبة مصر العامة