وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الإثنين، بالتحقيق في واقعة اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مقر رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن. 


ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيده أن الرئيس العليمي، "تابع ماحدث مساء الاحد من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة الموقتة عدن".


وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا "بالوقوف على ملابسات ماحدث، والأسباب التي أدت الى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الاجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها".


وشدد المصدر على اهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم الانسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي صنعتها جماعة الحوثي.


وفي وقت متأخر من مساء أمس الأحد، انسحبت قوات عسكرية تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي  أبوزرعة المحرمي، من محيط قصر معاشيق ومكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد. 


وقالت مصادر خاصة لـ "الموقع بوست" إن القوات العسكرية التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي، انسحبت من قصر معاشيق ومكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك، بعد تدخل مجلس القيادة، بعد اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مكان رئيس مجلس الوزراء والمكاتب التابعة له في منطقة معاشيق.


وأضافت المصادر أن قوات المحرمي منعت عملية الدخول والخروج الى القصر، ونفذت انتشارا واسعا احاط بمقر اقامة رئيس الحكومة معين عبدالملك.


وكان رئيس مجلس الوزراء د .معين عبدالملك قد عاد الى مدينة عدن يوم السبت قادما من العاصمة السعودية الرياض عقب أشهر من مغادرتها.
 

وجاءت عودة رئيس الوزراء معين عبدالملك الى عدن عقب خلافات مستفحلة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا والذي طالب بإقالته وتوعد بمنعه من العودة إلى مدينة عدن .


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن معاشيق اليمن العليمي الحرب في اليمن مجلس القیادة الرئاسی معین عبدالملک رئیس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

«النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد

يستعد مجلس النواب لاستقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لإلقاء بيان خطة الحكومة وفق الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد.

وتعرض الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، خطتها على مجلس النواب عقب أداء اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، للحصول على ثقة النواب.

وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن يعرض رئيس مجلس الوزراء على مجلس النواب، بيان الحكومة الجديدة في جلسة عامة، ويناقش المجلس بيان رئيس الحكومة المكلف، ويحال البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، ويُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، لدراسة البرنام وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء المدة.

لجنة برلمانية لدراسة بيان الحكومة 

وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على، تشكيل لجنة برلمانية لدراسة برنامج الحكومة عقب تقديمه، حيث يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائما.

ويجب أن يصدر قرار المجلس بشأن حصول  الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • اجتماع ”استثنائي” لمجلس القيادة الرئاسي وصدور قرار عاجل بشأن اختطاف طائرات اليمنية
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • المجلس الرئاسي: اختطاف الحوثيين لطائرات "اليمنية" عمل إرهابي مكتمل الأركان
  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي