أدان الأردن، اليوم الأحد، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والاستهداف الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز الإيواء والمستشفيات وخصوصاً شمال القطاع.

وحسب قناة “المملكة”، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشئون المغتربين، السفير سفيان القضاة، رفض الأردن المطلق واستنكارها لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، في ظل عجزٍ دولي عن وقف العدوان والمعاناة الإنسانية التي يسبب، وجراء غياب إجراءات حقيقية وفاعلة توقف هذه الانتهاكات وتحاسب المسؤولين عنها وتنهي إفلاتهم من العقاب.

وشدّد السفير القضاة على ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، مؤكداً ضرورة إلزام إسرائيل وقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.

وجدّد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات صارمة تفرض وقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة، ومحاسبة مرتكبيها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن غزة العدوان الإسرائيلي القانون الدولي الإنساني

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين استهداف الاحتلال للمستشفيات شمالي غزة

عمان - صفا أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة. واعتبرت الوزارة في بيان يوم السبت، أن هذا الاستهداف يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وخصوصًا اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، واستمرارًا في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني. ‎وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، رفض المملكة المطلق واستنكارها للاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على المستشفى الإندونيسي، ومستشفى العودة، والشفاء الطبي في قطاع غزة، واستهدافها الأعيان المدنية في القطاع، والتدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين. وحمل القضاة "إسرائيل" مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى. ‎وشدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري. وطالب بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقه، وضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية والصحية ومراكز الإيواء، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا
  • استشهاد أكثر من 70 فلسطينيًا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • الأردن يدين استهداف الاحتلال للمستشفيات شمالي غزة
  • الأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة
  • الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في غزة
  • الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة