عمان - صفا أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، يوم الأحد، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات. وأشارت إلى أن ذلك يتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاستهداف الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز الإيواء والمستشفيات، وخصوصًا شمالي القطاع.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة رفض المملكة المطلق واستنكارها لاستمرار "إسرائيل" في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، في ظل عجز دولي عن وقف العدوان والمعاناة الإنسانية التي يسببها، وجراء غياب إجراءات حقيقية وفاعلة توقف هذه الانتهاكات وتحاسب المسؤولين عنها وتنهي إفلاتهم من العقاب. وشدد على ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، وإلزام "إسرائيل" وقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949. وجدد دعوته للمجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات صارمة تفرض وقف جرائم الحرب التي ترتكبها "إسرائيل" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة ومحاسبة مرتكبيها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة جرائم الأردن

إقرأ أيضاً:

فيدان يدعو للاستعداد لحرب بين إسرائيل وإيران

18 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن بلاده تعتبر احتمال الحرب بين إسرائيل وإيران ” كبيرا”، مشددا على أهمية الاستعداد لمثل هذا التوقع.

وأضاف فيدان، في لقاء مع قناة “Haberglobal” التركية، أن المنطقة بالطبع لا تريد توسع رقعة الحرب بهذا الشكل، لكنه أضاف أن من حق إيران الدفاع عن نفسها.

وذكر الوزير التركي أن بلاده بذلت جهودا مكثفة لضمان السلام وإنهاء الصراعات على مدار العشرين عاما الماضية، لذلك، لا تؤيد “بأي حال من الأحوال أي صراع مع إيران”.

وحول مدى استعداد تركيا لحرب عالمية محتملة، قال فيدان إن العديد من أجهزة الدولة مشغول بالإجابة عن هذا السؤال والقيام بالاستعدادات لذلك جزء من واجباتها.

وعن الحرب في غزة، قال فيدان، إن “إسرائيل حولت القطاع إلى مقبرة مفتوحة”، مؤكدا أن “شعب غزة يتعرض للإبادة الجماعية”.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الأردن يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • وقف جرائم الحرب في غزة ومحاسبة مرتكبيها..الأردن يطالب مجلس الأمن بالتصدي لإسرائيل
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين والمرافق الصحية في شمال غزة
  • بوريل يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ويؤكد ضرورة تعزيز تفويض اليونيفيل
  • مقرر الأمم المتحدة للنظام الدولي يدعو الأعضاء لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • فيدان يدعو للاستعداد لحرب بين إسرائيل وإيران
  • وزير الدفاع الإيطالي: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين
  • الدقير يدعو القوى المدنية لبلورة مبادرة وطنية عاجلة لوقف الحرب
  • وسائل إعلام إسرائيلية: «نتنياهو» يدعو إلى مشاورات أمنية عاجلة