تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف صباح اليوم الأحد أن 10 أشخاص أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة من جراء 247 غارة شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.


وقال فيدوروف في بيان (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية):" خلال الـ 24 ساعة الماضية، نفذت القوات الروسية 247 غارة على 9 بلدات تابعة للإقليم، مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص في المركز الإقليمي، من بينهم رجال تتراوح أعمارهم بين 35 و37 و39 و55 و70 عامًا ونساء تتراوح أعمارهن بين 60 و67 و80 عامًا وطفلان تتراوح أعمارهما بين 9 و13 عامًا".


وأضاف المسئول الأوكراني أن القوات الروسية شنت ست غارات جوية على زابوروجيا وروبوتينا ومالا توكماشكا وليفادنا في حين هاجمت 142 طائرة بدون طيار من مختلف الأنواع لوبكوف وهوليابولي ومالينيفكا ونوفواندريفكا وروبوتين ومالا توكماشكا وليفادني واستهدفت أربع ضربات مدفعية صاروخية لوبكوف وروبوتين ومالا توكماشكا وأصابت 95 ضربة مدفعية مناطق حول لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إقليم زابوروجيا الأوكراني غارة القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنه تم التصدي الليلة الماضية، لمحاولة نظام كييف تنفيذ هجمات مع استخدام المسيرات الجوية لمهاجمة مواقع ومنشآت داخل الأراضي الروسية.


وقالت الوزارة في بيان نقله موقع روسيا اليوم - إن أنظمة الدفاعات الجوية الروسية، أسقطت، 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية.
وأضافت وزارة الدفاع أن المسيرات التي تم إسقاطها هي 43 طائرة دون طيار فوق مقاطعة كورسك، و27 فوق مقاطعة ليبيتسك، و18 فوق مقاطعة أوريول، و8 فوق مقاطعة نيجني نوفغورود، و7 فوق مقاطعة بيلغورود، و6 فوق مقاطعة بريانسك، وواحدة فوق أراضي مقاطعة موسكو".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • مقتل ٢٠ أوكرانيا جراء ضربة روسية في مقاطعة نيكولايف
  • ألمانيا: إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة في هجوم بسكين
  • إصابة عمال بجروح في مصفاة بيجي النفطية جراء انفجار مخلفات حربية
  • جيش الاحتلال: إصابة 4 أشخاص بجروح إثر سقوط صاروخ قرب الحدود اللبنانية
  • أوكرانيا: تسجيل 202 اشتباك على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • إصابة 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على صور بجنوب لبنان
  • أوكرانيا تخلي مناطق شرقاً بسبب هجمات روسية عنيفة
  • إصابة 3 أشخاص جراء انقلاب عربتي قطار بضائع بالبدرشين