عادت سفينة تابعة للبحرية الإيطالية، يوم السبت، إلى إيطاليا وعلى متنها أول 12 مهاجرًا من مراكز معالجة طلبات اللجوء التي افتتحت حديثًا في ألبانيا.

اعلان

ويأتي ذلك بعد أن رفضت المحكمة في روما احتجاز المهاجرين، نظراً إلى أن بلدانهم الأصلية، بنغلاديش ومصر، ليست آمنة بما يكفي لإعادتهم إليها.

ويمثل حكم المحكمة حجر عثرة أمام اتفاق مدته خمس سنوات بين إيطاليا وألبانيا لاستضافة تيرانا 3000 مهاجر شهرياً بعد اعتراضهم في المياه الدولية من قبل خفر السواحل الإيطالي.

وانتقدت ميلوني قرار القضاة، قائلةً إن "اعتبار دول مثل بنغلاديش ومصر غير آمنة يعني أن البرنامج سيصبح غير قابل للتطبيق". في حين أكد وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي أن الحكومة ستستأنف الحكم.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمطار غزيرة تضرب صقلية: فيضانات وانهيارات أرضية تهدد السكان الظلام يخيم على كوبا.. انقطاع الكهرباء يعم الجزيرة للمرة الثانية في 24 ساعة حادث مأسوي في سريلانكا: اصطدام قطار بقطيع من الأفيال البرية يسفر عن مقتل اثنين ألبانيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة يعرض الآن Next تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيلقطاع غزةيحيى السنوارحيواناتالحرب في أوكرانيا حزب اللهفولوديمير زيلينسكيالجيش الايراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل قطاع غزة ألبانيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا الهجرة غير الشرعية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل قطاع غزة يحيى السنوار حيوانات الحرب في أوكرانيا حزب الله فولوديمير زيلينسكي الجيش الايراني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مباشر. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل

دخلت الحرب على غزة يومها الـ378 بعد ليلة أعلن فيها الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلال اشتباكات في منطقة السلطان بمدينة رفح، فيما لم يصدر عن حماس أي تعليق.

اعلان

وفي جباليا، يستمر الجيش الإسرائيلي في تصعيد هجماته ونسف المباني في إطار تنفيذ "خطة الجنرالات"، معلنًا عن التحاق لواء غفعاتي بالفرقة 162 في إطار توسيع العملية العسكرية شمال قطاع غزة.

من جهة أخرى، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة هجوم على احتجاج لعائلات "الأسرى".

أما في لبنان، فقد أعلن حزب الله عن بدء "مرحلة تصعيدية جديدة من المواجهة" مع القوات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه سيتم ذكر التفاصيل في وقت لاحق.

سياسيًا، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية التزامها بأمن إسرائيل، فيما شدد بلينكن على ضرورة "عدم السماح لحماس بقيادة غزة مرة أخرى".

تطورات اليوم السابق للحرب

آخر أخبار الحرب في يومها الـ378:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان إسرائيل تعرض 400 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن يحيى السنوار حروب طوفان الأقصى يحيى السنوار غزة لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا يعرض الآن Next قائد الحرس الثوري وموسكو يحذران إسرائيل من استهداف المنشآت النووية بطهران يعرض الآن Next برلين تستقبل بايدن للمرّة الأخيرة: محادثات أوروبية أمريكية حاسمة حول أوكرانيا والشرق الأوسط يعرض الآن Next من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيروسياالاتحاد الأوروبيأوروباالمناخالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهموسيقى بوبفلاديمير بوتينالأرجنتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران
  • إعادة مهاجرين من ألبانيا إلى إيطاليا بعد حكم قضائي
  • من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل
  • إيطاليا تعيد مهاجرين من ألبانيا بعد صدور حكم قضائي
  • أخبار إسرائيل الآن.. حزب الله يدك مواقع الاحتلال ومقتل 5 جنود في اشتباكات بلبنان
  • قرار المحكمة في روما.. عودة المهاجرين من ألبانيا إلى إيطاليا بعد انتكاسة قانونية
  • أمطار غزيرة تجتاح إيطاليا: إجلاء دار مسنين وإخلاء مناطق متضررة
  • تباين المواقف بين انهزام حزب الله واستئناف قوته للحرب ضد إسرائيل
  • مباشر. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل