المناطق_متابعات

تعرضت حديقة «شياوميشا سي وورلد» الصينية لهجوم حاد، بعد اكتشاف أن سمكة القرش الضخمة التي كانت من عوامل الجذب الرئيسية بها لم تكن سوى «روبوت».

ووفقاً لصحيفة «جام برس» الصينية، فقد افتُتحت الحديقة في الأول من أكتوبر بعد عملية تجديد استمرت خمس سنوات، واجتذبت خلال فترة التشغيل التجريبي – التي استمرت أسبوعاً – نحو 100 ألف زائر.

أخبار قد تهمك غواص ينقذ سمكة قرش عملاقة من الموت 14 أغسطس 2023 - 3:05 مساءً مصر.. حقيقة ظهور سمكة قرش في الإسكندرية بعد واقعة الغردقة 17 يونيو 2023 - 10:50 مساءً

الزوار دفعوا نحو 40 دولاراً لدخول الحديقة بحماس شديد لرؤية «القرش الحوت»، الذي يعد أكبر سمكة في العالم ويمكن أن يصل طوله إلى أكثر من 60 قدماً.

ولكن سرعان ما تحول حماسهم إلى خيبة أمل كبيرة، عندما أدركوا أن الكائن البحري الملكي الذي يثير الضجة لم يكن سوى روبوت ميكانيكي، الصور التي التُقطت من داخل الحوض أظهرت فجوات واضحة في جسد الروبوت، ما أكد خيبة أمل الزوار الذين عبروا عن غضبهم عبر الإنترنت.

ردت إدارة الحديقة على هذه الانتقادات، مبررة أن القرش الآلي الذي تكلف بناؤه ملايين اليوانات لم يكن محاولة لخداع الزوار، بل جاء استجابة للقوانين التي تحظر الاتجار بسمك قرش الحوت الحقيقي.

ومع ذلك، فإن تبرير الحديقة لم يخفف من حدة الغضب الذي اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي، إذ وصف العديد من الزوار التجربة بأنها «خدعة بيضاء كبرى».

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في الصين، إذ تعرضت عدة حدائق حيوان في السابق لانتقادات شديدة، ومن بين تلك الحوادث حادثة رش كلاب بالطلاء لتبدو كأنها دببة باندا بسبب نقص الحيوانات الحقيقية.

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سمكة قرش

إقرأ أيضاً:

بوتين: مجموعة البريكس هي التي ستدعم النمو الاقتصادي في العالم

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مجموعة البريكس ستكون مسؤولة عن غالبية النمو الاقتصادي العالمي خلال السنوات المقبلة بفضل حجمها ونموها السريع نسبيا مقارنة بنمو الدول الغربية المتقدمة.

هذا ويأمل بوتين في بناء مجموعة البريكس، التي توسعت لتشمل مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، لتصبح ثقلاً موازياً لقوى للغرب في السياسة والتجارة العالمية.

ومن المقرر أن يستضيف زعيم الكرملين قمة البريكس في مدينة قازان الروسية في الفترة من 22 إلى 24 تشرين الاول.

وقال بوتين للمسؤولين ورجال الأعمال في منتدى الأعمال البريكس في موسكو: "إن الدول في مجموعتنا هي في الأساس محركات النمو الاقتصادي العالمي. وفي المستقبل المنظور، ستكون مجموعة البريكس مسؤولة عن الزيادة الرئيسية في الناتج المحلي الإجمالي العالمي".

وأضاف بوتين: "إن النمو الاقتصادي لأعضاء مجموعة البريكس سيعتمد بشكل أقل على النفوذ أو التدخل الخارجي، وهذا في الأساس سيادة اقتصادية".

هذا وتريد روسيا من الدول الأخرى أن تعمل معها لإصلاح النظام المالي العالمي وإنهاء هيمنة الدولار الأميركي.

مقالات مشابهة

  • تضم 80 ألف مقاتل.. سمير فرج: حزب الله أكبر منظمة مسلحة في العالم
  • عواصف شمسية قد تعطل الإنترنت في العالم لأسابيع.. ما الذي يجري؟
  • شاهد الصورة التي “أذهلت” العالم.. القائد “يحيى السنوار” قبل لحظات من استشهاده
  • بوتين: مجموعة البريكس هي التي ستدعم النمو الاقتصادي في العالم
  • أكبر شركة خدمات نفطية في العالم تحذر من تباطؤ الإنفاق على الاستكشاف
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: العلم الذي دعا إليه الإسلام شمل كل مناحي الخير
  • شريف زهير: روسيا أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعى في العالم
  • أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس
  • المملكة تستعد لانطلاق أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط