قررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة أوراق شقيقين إلى مفتى الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامهما بقتل جارهما بسبب قيامه بتهديدهما بنشر صور ورسائل نصية خادشة للحياء ومقاطع فيديو اباحية لهما في منطقة عين شمس، وحددت دور شهر نوفمبر للنطق بالحكم.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات نشبت بين الأخير والمتهم الأول، أوغل صدره تجاهه فاستعان بالمتهم الثاني واتفقا على الخلاص منه قتلا واعد المتهمين السلاح الناري وباغتا المجني عليه وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيارا ناريا أصابه، حال تواجد المتهم الثاني للشد من أزره وتسهيل تنفيذ غرضه فسقط المجني عليه أرضا، متأثرا بما ألم به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين حيازة واحراز سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش، كما حازا واحرزا ذخائر طلقات مما تستخدم على السلاح الناري.

وفي سياق آخر أصيب 10 أشخاص، في حادث تصادم سيارة نقل و 5 دراجات بخارية كانوا يتسابقون على طريق " مصر- إسكندرية الصحراوى"، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة ، يفيد بورود بلاغا من الخدمات المعينة فى طريق إسكندرية الصحراوى، بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، وبالفحص تبين تصادم سيارة نقل و5 دراجات بخارية تتسابق بالطريق، وأسفر الحادث عن إصابة 10 اشخاص وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس عاطل عثر بحيازته على مخدر البودر في كرداسة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ضبط بحوزة المتهم 87 عبوة من مخدر البودر، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها.

تمكنت من ضبط عاطل في كرداسة لحيازته كمية من مخدر البودر بقصد الاتجار، وبإجراء التحريات، تبين أن المتهم ضبط بحوزته على مخدر البودر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة مفتي الجمهورية قتل رسائل نصية مقاطع فيديو اباحية منطقة عين شمس شهر نوفمبر سلاح ناري النيابة العامة مخدر البودر

إقرأ أيضاً:

لقتلهم شاب بالفيوم.. إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي

حكمت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار إيهاب جمال محمد عبد الحكيم، وعضوية المستشارين خالد محمد عبد السلام، ومحمد محمد الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، وأمانة سر محمد عبد البصير، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، بإحالة 4 متهمين للمفتي منهم 3 غيابيا لقيامهم بقتل شاب بوسط الشارع خلال شهر رمضان الماضي.

 

تعود وقائع القضية إلى شهر رمضان الماضي، عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، بلاغا بنشوب مشاجرة بشارع السنترال، ووجود جثة لشاب، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وجود جثة لشاب يدعي أدهم م 23  عاما مصاب بعدة طعنات بسلاح أبيض "سكين"، وتم نقل الجثة إلى مستشفى الفيوم العام، وحُرر محضر بالواقعة، وتم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم وتوصلت التحريات إلى ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من أحمد ت وعبد الرحمن م ومحمد ه والسيد م وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما، ووقعت مشادة كلامية بينهم يوم الواقعة تطورت إلى اشتباك بالأيدي ووقع المجني عليه قتيلا، وتم ضبط المتهم الأول بينما فر باقي المتهمين هاربين، وتم إحالة الواقعة إلى النيابة وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات التي قررت إحالة أوراق القضية إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد حكم الإعدام... جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها

مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل و5 دراجات بخارية
  • إحالة أوراق شقيقين للمفتي في قتل جارهما بعين شمس
  • إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي بتهمة قتل شاب بالفيوم
  • لقتلهم شاب بالفيوم.. إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي
  • استدرجها لمخزن للتخلص منها.. إحالة أوراق قاتل والدته خنقا بالقليوبية للمفتي
  • إحالة أوراق سائق بالخانكة للمفتي لاتهامه بقتل والدته محفظة القرآن خنقا
  • إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة دهس 5 أشخاص وقتل أحدهم عمدًا بالقليوبية
  • إحالة أوراق سائق لـ المفتي لإتهامه بقتل والدته بالقليوبية
  • إحالة أوراق سائق قتل والدته للمفتي بالقليوبية