قال عضو ما كانت تسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تستخدم أذرع إيران في اليمن والمنطقة للضغط على المملكة العربية السعودية.

وقال الكاتب السياسي، محمد المقالح، وهو عضو فيما كانت تسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، إن الإدارة الأمريكية تحاول إعادة العلاقة مع الرياض إلى ما كانت عليه، قبل ما أسماها بـ"السياسة ذات النزعة الاستقلالية"، لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

واشار المقالح إلى أن "حشد الأساطيل الأمريكية للمنطقة"، يأتي كمحاولة أمريكية "لمعاظمة المخاوف الأمنية للسعودية من الأذرع الإيرانية في اليمن والمنطقة ، والقول بأننا هنا جاهزون للحماية".

وكانت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية أعلنت الإثنين الماضي، وصول أكثر من 3 آلاف من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، الأحد قبل الماضي، إلى الشرق الأوسط في عملية نشر مُخصصة لمواجهة التهديدات الإيرانية، خاصة عقب محاولات إيرانية لاحتجاز سفن شحن تجارية في المنطقة.

اقرأ أيضاً الحكومة اليمنية توقع على مذكرة تفاهم بتخفيض تكاليف التأمين البحري أول ضربة حوثية على أمريكا.. إحراق ”باخرة عسكرية” ترفع العلم الأمريكي ”فيديو”! جنة الأثرياء تتحول إلى جحيم.. 80 قتيلا في حرائق مدمرة بمدينة هاواي الأمريكية (فيديو قبل وبعد) جماعة الحوثي تهدد رسميًا بشن حرب ”كارثية على المنطقة والعالم” بعد تصاعد المطالبات بالرواتب عضو سابق في ثورية المليشيا: الناس يشتوا مرتبات من نفطنا والا من بطيخنا أمريكا تكشف عن الخطوة التالية بشأن ‘‘ناقلة صافر ’’ بعد تفريغها من النفط قيادي بثورية الحوثي: الجماعة تكدّس الأموال والناس تموت من الجوع من وسط صنعاء.. حركة ثورية تعلن رفض ”الإرهاب” الحوثي تجاه المعلمين وتلمح إلى الاحتشاد في ميدان التحرير خبير عسكري يكشف عن دولتين أوقفت معارك الشرعية على تخوم صنعاء وأعادت الجيش من أبواب إب والحديدة زوجة نيفر تغري محترف الهلال السعودي بصورة على البحر وعبارة غزل عاجل: إتفاق أمريكي إيراني جديد خبير عسكري سعودي يسخر من تهدادت الحوثي بتدمير الأساطيل الأمريكية في البحر الأحمر والعربي

وخلال الشهور الأخيرة أعلنت البحرية الأمريكية إحباط محاولات إيران احتجاز سفينتين على الأقل، كما احتجزت سفينة تجارية مطلع يوليو/ تموز.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مبعوث إسرائيل لمجلس الأمن: إيران ستواجه عواقب أعظم بكثير مما كانت تتخيله

قال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة لمجلس الأمن إنه يجب على العالم أن يتحرك ويجب على إيران أن تدفع ثمنا باهظا للهجوم الصاروخي وأي شيء أقل من ذلك هو تواطؤ، وأضاف أن العواقب التي ستواجهها إيران بسبب أفعالها ستكون أعظم بكثير مما كانت تتخيله

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • أمريكا تتبنى الهجوم على اليمن
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • الحوثي يتبنى استهداف تل أبيب بالطيران المسير
  • عيدروس الزبيدي يعلن من أمريكا: الباب مفتوح لانفصال جنوب اليمن
  • إيران كانت في الموعد
  • مبعوث إسرائيل لمجلس الأمن: إيران ستواجه عواقب أعظم بكثير مما كانت تتخيله
  • مصطفى الفقي عن سد النهضة: محاولات «لي ذراع مصر» لن تنجح