فاطمة المالكي

أفادت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأن عدد الفرص الوظيفية التي تم توفيرها بالشراكة مع قطاع الأعمال لخريجي وخريجات المنشآت التدريبية التابعة لها بلغ ( 91390 ) فرصة وظيفية في النصف الأول من عام 2024م

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن هذا العدد من الفرص الذي تمّ توفيره خلال فترة ستة أشهر يعد نتاج الجهود المبذولة من الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي بالمؤسسة والمكاتب التابعة لها بالمنشآت التدريبية وذلك بالشراكة مع العديد من الجهات الراغبة في توظيف الخريجين.

وأضاف العتيبي أنه خلال الفترة ذاتها تمّ تنفيذ ( ٤٢٦ ) برنامجاً لتهيئة الخريجين والخريجات لسوق العمل، إضافةً إلى إقامة ( ٣٩٦ ) ملتقى ومعرض للتوظيف، وتوقيع ( ١٢٧) مذكرة تفاهم مع منشآت القطاع الخاص لتوظيف الخريجين بما يناسب تخصصاتهم، إلى جانب عقد ( ٧٥٣ ) لقاءً مع مسؤولي الموارد البشرية في جهات التوظيف.

والجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية المؤهلة بالمجالات التقنية والمهنية.

كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكل الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ تحليل (٢٣٤٧٢ ) استبانة للخريجين والخريجات، و ( ١٩٧٣) استبانة لقياس رضا أصحاب الأعمال.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإدارة العامة للتنسيق المؤسسة العامة للتدريب التقني سوق العمل

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة في الدبلومة العامة بجامعة 6 أكتوبر

أكدت الدكتورة رقية شلبي، عميد كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر على انتظام الدراسة في الدبلومة العامة بالجامعة، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ياسر دكروري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

رئيس جامعة القاهرة: تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى 500 500 قريبًا جامعة سوهاج تنظم برنامجًا تدريبيًا عن الحاسب الآلي

وأوضحت عميد كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر أن انتظام الدراسة في الدبلومة العامة يأتي وفقًا لنظام الساعات المعتمدة واللائحة الجديدة والموحدة لكليات التربية والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأضافت "شلبي" أن الكلية تقدم كافة التسهيلات لطلاب الدراسات العليا، إلى جانب إزالة كل المعوقات والتعامل مع دارسي الدراسات العليا وفقاً للنظم الحديثة في مجال التدريس، إلى جانب دراسة مناهج حديثة تتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وصرح الدكتور أحمد زايد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أنه تم التأكيد على أهمية الالتزام بالحضور والمشاركة الفعالة في المحاضرات والقاعات الدراسية، مشيرا إلى أن البرنامج يسعى إلى تأهيل خريجي كليات الآداب والعلوم أو ما يعادلها للعمل بمهنة التدريس في المراحل التدريسية المختلفة، وذلك من خلال دراسة مقررات نظرية وتطبيقية غايتها إمدادهم بالمعارف والمهارات اللازمة التي تؤهلهم لمهنة المعلم.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة في الدبلومة العامة بجامعة 6 أكتوبر
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير فرنسا المعين حديثًا لدى المملكة ومدير “التدريب التقني” بالمنطقة
  • “التدريب التقني”: أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني في النصف الأول من العام
  • الحكومة تستهدف خلق بيئة استثمارية محفزة لنمو وتطور شركات القطاع الخاص
  • 4.8 مليار جنيه استرليني حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة في 2023
  • المشاط: القطاع الخاص ركيزة رئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • حملة 100 يوم صحة.. أكثر من 124 مليون خدمة مجانية خلال 78 يوما
  • الشركة السعودية للتحكم التقني تعلن عن وظائف شاغرة
  • مؤسسة امان تك تختتم دورة “عمليات خدمة العملاء في البنوك