الثورة نت/..

اعترفت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة كامالا هاريس، للمرة الأولى بأن جيش العدو الصهيوني يرتكب جرائم إبادة جماعية ضد الأهالي في عدوانه المتواصل لأكثر من عام على قطاع غزة.

وقالت هاريس خلال عقدها اجتماعاً انتخابياً مع طلاب جامعة ويسكونسن هذا الأسبوع: “أنا استثمر بكم وأبذل جهدي لأجلكم جميعا وبكل الطرق”، في هذه الأثناء، قاطعها أحد الطلاب وهو على ما يبدو مؤيد للفلسطينيين يضع الكوفية الفلسطينية على كتفيه، وصاح من وسط الحضور: “والإبادة الجماعية، أليس كذلك؟ أنت تستثمرين مليارات الدولارات في الإبادة الجماعية”.

وردت هاريس على الشاب: “أنا أتحدث الآن، أعرف ما الذي تتحدث عنه، أنا أريد وقف إطلاق النار.. أريد أن تنتهي هذه الحرب، وأحترم أيضًا حقك في التحدث- لكنني أتحدث الآن”.

وواصل الطالب المحتج يصيح من بعيد: “ولكن ماذا عن الإبادة الجماعية؟ ولكن ماذا عن الإبادة الجماعية؟” وتابع المتظاهر يسأل والحُراس يخرجونه من القاعة، وهو يقول: “مات 19 ألف طفل، وانت لا تصفين هذا بالإبادة الجماعية؟”.

وبعد أن تم إخراج الشاب المُحتج من القاعة، توجهت هاريس لجمهورها في القاعة وقالت: “هذا حقيقي، ما يتحدث عنه هذا الطالب حقيقي.. إنها ليست القضية التي أتيت لمناقشتها اليوم، لكنها حقيقية وأنا أحترم صوته”.

وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 مواطن، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت كامالا هاريس للجالية العربية في ميشيغان بشأن غزة ولبنان؟

(CNN)-- قالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لأعضاء الجالية العربية الأمريكية في مدينة ديترويت خلال تجمع حاشد في ولاية ميشيغان، الجمعة، إنها تعلم أن هذا العام "صعب للغاية" بالنسبة لهم، بينما أكدت التزامها بالعمل على إنهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأشادت هاريس بـ"دعم القادة العرب الأمريكيين" مثل نائب رئيس مقاطعة واين أسعد تورفي، لكنها اعترفت بأن الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان أزعجت أعضاء المجتمع العربي والمسلم، والذي قالت إنه "له جذور عميقة وتبعث على الفخر في ديترويت".

وقالت: "اسمعوا، أعلم أن هذا العام كان صعبا للغاية، نظرا لحجم الموت والدمار في غزة ونظرا للخسائر المدنية والنزوح في لبنان، إنه أمر مدمر".

وأكدت هاريس أنها تعتقد بأن مقتل زعيم حماس يحيى السنوار يمكن أن "يخلق فرصة لتجديد المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن".

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ16.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة الجماعية في جباليا ومحيطها
  • جيروزاليم بوست: يبدو أن هاريس تقر بارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة
  • بالفيديو: نائبة الرئيس الأمريكي تعترف: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية
  • خلال اجتماع مع المستشار الألماني.. أردوغان يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة
  • ماذا قالت كامالا هاريس للجالية العربية في ميشيغان بشأن غزة ولبنان؟
  • رايتس ووتش: إسرائيل ترتكب جرائم حرب بغزة عبر التهجير القسري والتجويع
  • رايتس ووتش: النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها إسرائيل في غزة
  • مفوض الأمم المتحدة: “إسرائيل” ترتكب جريمة حرب في شمال غزة
  • شاهد بالصور| “الشركاء العرب” للعدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة