تسبب أكثر من 70 إنذاراً كاذباً عن قنابل على متن طائرات شركات هندية هذا الأسبوع، في ذعر الركاب وتأخير الرحلات، وفق وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وحطت كل الطائرات التي طالتها الإنذارات بسلام، إلا أن موجة التهديدات تسببت في تحويل مسار رحلات، وتحليق مقاتلات لمرافقة بعض الطائرات المدنية، في أجواء المملكة المتحدة، وسنغافورة.

Air India passengers arriving in New York from Mumbai on Saturday were delayed by a hoax bomb threat, adding to a string of false alarms the carrier has received this month https://t.co/Hjxkppl43q

— Bloomberg Markets (@markets) October 19, 2024

ووعدت الحكومة الهندية وسلطات الطيران المدني بـ"إجراءات صارمة" لوضع حد للأمر. ولم تحدد نيودلهي رسمياً عدد الإنذارات، لكن صحيفة "تايمز أوف إنديا"، وقناة "نيوز18" أشارتا إلى 70 إنذاراً، منذ 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وأحصى المسؤولون 30 إنذاراً، أمس السبت وحده، حسب وسائل الإعلام التي تؤكد أن كلفتها كانت باهظة على الشركات. وأعلنت السلطات توقيف قاصر  بسبب هذه التهديدات المتواصلة.

وقال وزير الطيران المدني الهندي رام موهان نايدو، بعد توقيف القاصر الأربعاء الماضي، إن "كل المسؤولين عن الاضطرابات سيكشفون وسيلاحقون".

Hoax Calls Ground 3 Flights, Air India Jet Lands At Remote Canada Airport https://t.co/gsCiwbAZpJ@VishnuNDTV Reports pic.twitter.com/UAznAY73n8

— NDTV (@ndtv) October 15, 2024

وأوردت صحيفة "إنديان إكسبرس"، تعليق حساب مجهول على إكس، نشر إنذارات عن قنابل على متن 40 رحلة على الأقل الجمعة، والسبت. وطالت التهديدات شركات هندية وأخرى أجنبية أمريكية ونيوزيلندية. ونقلت أن التهديد تحدث عن "وضع قنابل على متن الطائرة. لن يبقى أحد على حياً. سارعوا إلى الإخلاء".

وهبطت طائرة لشركة "إير إنديا"، كانت في رحلة بين نيودلهي وشيكاغو الأمريكية، اضطرارياً في مدينة إيكالويت النائية في كندا، قبل أن ينقل سلاح الجو الكندي الركاب.

وفي اليوم ذاته، قالت وزارة الدفاع في سنغافورة إنها أرسلت مقاتلتين "إف-15" لمرافقة طائرة لـ "إير انديا إكسبرس"، "بعيداً عن المناطق المأهولة"، بعد انتشار رسالة عبر البريد الإلكتروني عن قنبلة على متنها. وهبطت الطائرة  دون حادث في مطار شانغي في وقت متأخر، من مساء الثلاثاء الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحكومة الهندية الهند

إقرأ أيضاً:

مصادر أمنية لبنانية: التهديدات باستهداف مبنى السفارة النرويجية في بيروت غير صحيحة

قالت مصادر أمنية لبنانية ومصدر دبلوماسي لرويترز، إنه تبين أن التهديدات باستهداف مبنى السفارة النرويجية في بيروت غير صحيحة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • اتحاد دولي يطالب الحوثيين بالإفراج على طائرات اليمنية المحتجزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا لإخلاء مبنى قرب الضاحية الجنوبية لبيروت
  • دراجات التوصيل.. فوضى في الشوارع وقلق على سلامة الغذاء
  • رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • رومانيا تنشر طائرات مقاتلة بعد اختراق جسم مجهول مجالها الجوي
  • صحيفة عبرية تفجر مفاجأة :السنوار خاض اشتباكا مسلحا مع الجنود وألقى عليهم قنابل يدوية .. من سرب صورة جثته؟ وكيف انفضحت سردية إسرائيل
  • مجلس نينوى يكشف عن فساد ملياري بدائرة الصحة ويتحرك لإنهاء فوضى التفويج للسعودية
  • مصادر أمنية لبنانية: التهديدات باستهداف مبنى السفارة النرويجية في بيروت غير صحيحة