نظمت شبكة المعلومات المركزية بجامعة سوهاج، فعاليات عمليتي التدريب واختبارات شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDl، وذلك بهدف تمكين منسوبي الجامعة من المهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي، وذلك بما يتماشى مع سياسة الجامعة للتحول الرقمي.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تحقيق استراتيجية الدولة في المضي قدماً نحو التحول الرقمي وتطوير مهارات منسوبي الجامعة ومواكبة التطور التكنولوجي، مؤكداً على أن التدريب يعمل على توحيد معايير تدريب الأفراد وتنمية مهاراتهم واختيارهم للمهام المتاحة بسوق العمل واعتبار هذه الشهاده أحد مسوغات التعيين الأساسية، إلى جانب أن شهادة icdl تعد معياراً عالمياً لمهارات مستخدم الحاسوب.

وأكد المهندس محمد عبد العزيز المشرف على مركز ICDL بالجامعة، على أن تلك الشهادة تمكن من تطوير المهارات في الكمبيوتر، واعتمادها في كافة المجالات التي تختارها، موضحاً أن البرنامج يهدف إلى تقديم الخدمة لجميع منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وأيضاً للمجتمع السوهاجي ككل، مشيراً إلى أن المركز يخدم كلاً من أبناء الجامعة والمجتمع الخارجي للمحافظة والعاملين بالهيئات المختلفة والمعلمين وجميع فئات المجتمع الراغبين في الحصول على هذه الشهادة، حيث أن المركز يقدم خدماته بأسعار مناسبة لجميع أبناء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج فعاليات المركزية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة" في إطار مبادرة "بداية" لبناء الإنسان ودور الجامعة في خدمة المجتمع، 

وأقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور زغلول عباس حسنين، عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

وأشرفت على تنظيم الورشة الدكتورة صفاء خضير خضير، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حلوان لتنمية المجتمع (بشاير). 

وحاضر في الورشة كل من الدكتور أحمد صالح، مدير قسم التأهيل النفسي بمستشفى بهمن، ومصطفى إسماعيل، أخصائي نفسي بالمستشفى ذاته.

أهمية مناهضة العنف ضد المرأة

هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي وأهمية مناهضة العنف ضد المرأة، في إطار جهود الجامعة المستمرة لتوعية المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين. 

وتناولت الجلسات عدة محاور رئيسية، منها مفهوم النوع الاجتماعي، أشكال العنف ضد المرأة، والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على هذا العنف، بالإضافة إلى استراتيجيات الوقاية والتدخل.

وأكد الدكتور زغلول حسنين على أهمية مثل هذه الورش في رفع الوعي المجتمعي وتعزيز دور الجامعة في خدمة قضايا المجتمع. 

وأضاف أن الكلية تسعى دائماً إلى المساهمة الفعالة في معالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

وأشارت الدكتورة صفاء خضير إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الكلية لتعزيز التفاعل مع قضايا المجتمع وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف التحديات الاجتماعية.

وشهدت الورشة حضوراً كثيفاً من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة. وفي ختام الفعالية، أوصى المشاركون بضرورة تكثيف الجهود لمكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع مجالات الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن الأنشطة المتنوعة التي تقدمها جامعة حلوان لطلابها والمجتمع المحيط، تأكيداً على دورها الريادي في خدمة المجتمع وتنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية الهامة.
 

مقالات مشابهة

  • لتنمية مهارات منسوبيها.. جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن الحاسب الآلي
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن الحاسب الآلي ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • جامعة الملك خالد تحصل على المركز 11 عربيًّا والرابع وطنيًّا في تصنيف QS العربي للعام 2025
  • من بين 246 جامعة.. جامعة طنطا تحتل المركز الـ 78 في تصنيف للبحث العلمي
  • جامعة طنطا تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • في تصنيف QS Arab Region.."طنطا"تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب STEM حول تصميم وتنفيذ كوبري مائي متحرك
  • جامعة دمياط تحتل المركز الرابع محليا في تصنيف تايمز
  • جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة