بوابة الوفد:
2024-10-20@13:02:59 GMT

تصدير 31 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحري

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة وتم تداول 44000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و827 شاحنة  بضائع و 95 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 6500 طن بضائع عامة ومتنوعة و473 شاحنة  بضائع و 84 سيارة، بينما شملت حركة الصادرات 37500 طن بضائع عامةومتنوعة و354 شاحنة بضائع  و 11 سيارة.


واستقبل ميناء سفاجا  البحري اليوم السفينة بوسيدون اكسبريس، وغادرت الميناء العبارة دليلة و السفينة AKDENIZ M وعلى متنها 31000 طن فوسفات متجهة للهند واستقبل الميناء بالأمس العبارتين امل ودليلة وغادرت  الميناء السفينة بوسيدون اكسبريس، وشهد ميناء نويبع  البحري تداول 3900 طن بضائع  عامةومتنوعة و355 شاحنة بضائع من خلال رحلات مكوكية لثلاث سفن وهي كوين نفرتيتي، أور وسينا، كما يستعد  ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة  السفينة SEA WAVE2 متجهة الى جدة.

وحققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تداول 630 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر يونيو الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176 ألف طن وصادر 272 ألف طن.

 
فيما شهد ميناء نويبع تداول 70ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر60 ألف طن بضائع، واستقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42 ألف طن فوسفات.
 

وشهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000طن وصادر 46 ألف طن بضائع.


وقال اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، إن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في

في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ميناء سفاجا فوسفات ألف طن بضائع بنسبة زیادة

إقرأ أيضاً:

السياحة: 60% زيادة في حجم التوافد الصيني مقارنه بالعام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار لقاءاته المهنية التي يعقدها خلال زيارته الحالية الرسمية للعاصمة الصينية بكين، بلقاء ا Yingwu Liu نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات، إحدى شركات إدارة الفنادق الصينية الفاخرة.

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وخلال اللقاء، استعرض نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة حجم أعمال المجموعة بالصين وبمختلف الدول وتاريخ إنشائها وحجم عملائها خلال العام التي تستقبلهم بمختلف فنادقها ومنتجعاتها، مشيراً إلى استعداد المجموعة للتعاون مع الوزارة في الترويج السياحي للمقصد السياحي المصري.

واستهل  الوزير حديثه خلال اللقاء باستعراض ما تشهده الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى المقصد السياحي المصري من تزايد يصل على 60 % مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى التوقعات الإيجابية لزيادة أعداد حركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بنهاية العام الجاري، وما تشهده أعداد رحلات الطيران من تزايد بين البلدين سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر خطوط طيران أخرى.

كما استعرض  الوزير الفرص الاستثمارية والأماكن المتاحة للاستثمار في مصر لاسيما في المناطق السياحية من بينها الساحل الشمالي، والبحر الأحمر، وسيناء وغيرها من المدن والمناطق السياحية في مصر، موجهاً الدعوة للسيد Yingwu Liu لزيارة مصر للتعرف على أرض الواقع على هذه الفرص الاستثمارية، وعقد القاءات المهنية مع شركاء المهنة في مصر من مسئولي شركات سياحة وفنادق لتعريفهم بالثقافة الصينية ومتطلبات السائح الصيني، والتباحث لعقد الشراكات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر.
 

مقالات مشابهة

  • تداول السعودية تحقق زيارة في أرباحها بنسبة 37%
  • ميناء دمياط يستقبل 38 ألف طن بضائع.. بينها قمح وزيت طعام 
  • تصدير 31 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجا البحري
  • تصدير 44 ألف طن فوسفات لإندونيسيا عبر ميناء سفاجا
  • تداول 44 ألف طن فوسفات و320 سيارة بموانئ البحر الأحمر
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • السياحة: 60% زيادة في حجم التوافد الصيني مقارنه بالعام الماضي
  • ميناء دمياط يستقبل 44 طن بضائع عامة.. تفاصيل حركة الصادرات والواردات
  • تداول 38776 طن بضائع بميناء دمياط.. منها سماد ويوريا وملح