تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد رفيق عوض رئيس مركز الدراسات المستقبلية بالقدس، إن الاحتلال الإسرائيلي يضرب كل شئ في غزة من مدارس ومستشفيات وجامعات ومخابز وصيدليات، لأنها تريد تدمير قطاع غزة بالكامل، وقد دمرته بالفعل.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل مستمرة في عدوانها لأنه ليس هناك من يكبح جموحها، وهاجمت بشكل كبير كل من انتقدها، وروجت إلى أنه ضد السامية، حتى أنها هاجمت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،  والرئيس الأمريكي جو بايدن، والجامعات الأمريكية.

ولفت إلى أن إسرائيل لا تريد فقط تدمير القطاع، بل تريد من الآخرين مباركة هذا التدمير، مردفًا: "نحن أمام محتل يروج إلى أن ما يفعله حق ويجب أن يُدعم، وما يفعله في شمال القطاع أنه يريد تدميره، ويبقيه بدون أحد على الإطلاق، ليس فقط لخلق منطقة عازلة، وإنما يريد إنشاء مستوطنات وأن يحوله لمفترق طرق.

وأوضح أن إسرائيل ليس لديها خطة جاهزة لقطاع غزة، وستسمر في العمل على تفريغه، كما أن فكرة التهجير لم تغادر الفكر الصهيوني، وإسرائيل تستمر في ممارسة عدوانية وتوحش هائل كما أنها لا تخفي رغبتها في التوسع.

أما عن تداعيات استهداف مقر إقامة نتنياهو، قال رفيق، إن السيناريوهات الأكثر تحققًا هي التصعيد، إسرائيل تريد استغلال الأوضاع كلها لتغلق الحسابات مع أعدائها في المنطقة بشكل كامل، تريد تدمر قطاع غزة وجنوب لبنان. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة استهداف مقر نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بعد استهداف نتنياهو.. حزب الله يدك إسرائيل بـ55 صاروخا في 60 دقيقة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق نحو 55 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل خلال الساعة الماضية، بعد تفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن وبلدات في مناطق الجليل الأعلى والغربي والوسطى.

وأضاف جيش الاحتلال أن بعض الصواريخ تم اعتراضها، بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة بالقرب من حيفا في وابل الصواريخ.

يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية بطائرة مسيرة بدون طيار مفخخة، ولكن نتنياهو كان خارج المنزل، واستنفرت قوات الأمن الإسرائيلية جراء الهجوم المفاجئ الذي شنه حزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إيران تعلق على حادث استهداف منزل نتنياهو.. ماذا قالت؟
  • لندن تعرب عن قلقها إزاء استهداف مقر إقامة نتنياهو
  • البعثة الإيرانية بالأمم المتحدة: لا صلة لطهران بهجوم المسيرة على مقر إقامة نتنياهو بقيساريا
  • بعد استهداف نتنياهو.. حزب الله يدك إسرائيل بـ55 صاروخا في 60 دقيقة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة منزلين في استهداف مسيرة لمقر إقامة نتنياهو
  • انطلقت من لبنان.. أنباء عن استهداف مقر إقامة نتنياهو بـ3 طائرات مسيرة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة الحرب في لبنان وغزة
  • إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة بحى البستان فى بلدة سلوان بالقدس المحتلة