استشهد 4 أشخاص وأصيب آخرون الأحد، جراء القصف المدفعي والغارات الجوية التي نفذها جيش الاحتلال على عدد من المناطق اللبنانية، ولا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت والنبطية في الجنوب والبقاع.

وقال مصدر أمني لبناني، "إن 4 شهداء وعدد من الجرحى والمفقودين سقطوا في غارات متلاحقة نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على النبطية".



كما سجلت غارات على الضاحية الجنوبية في بيروت، اثنتان منها على منطقة الحدث والثالثة على حارة حريك والرابعة بالقرب من مستشفى بهمن.

من جهة أخرى، شهدت بلدة الضهيرة الحدودية جنوبي لبنان، الأحد، محاولة توغل إسرائيلية تزامنا مع قصف مدفعي على أطراف البلدة واشتباكات مع عناصر المقاومة الذين تصدوا للمحاولة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن جيش الاحتلال حاول التوغل في اتجاه بلدة الضهيرة في قضاء صور بالجنوب، واندلعت اشتباكات عنيفة مع المقاومة في المنطقة.


وأوضحت أن التوغل "تزامن مع قصف مدفعي معاد مباشر على أطراف الضهيرة الحدودية وبلدة البستان" جنوب لبنان.

وتشارك في عمليات التوغل البري الإسرائيلي بجنوب لبنان 5 فرق عسكرية، هي الفرق 210 و98 و91 و36 و146.

وتضم الفرقة لواءين أو أكثر، وأعلن جيش لاحتلال الجمعة، قراره استدعاء لواء احتياط إضافي للانضمام إلى المهام العملياتية على جبهة لبنان، وذلك بعد إعلانه في الأول من الشهر الجاري، استدعاء 4 ألوية احتياطية لتعزيز العمليات على الحدود مع لبنان.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و448 شهيدا و11 ألفا و471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن دولة الاحتلال جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال اللبنانية شهداء الضهيرة محاولة توغل لبنان الاحتلال شهداء الضهيرة محاولة توغل المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: اعترضنا صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراضه صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل وسقط عدد آخر منها في أراض خالية حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل محاولة توغل إسرائيلية جديدة باتجاه بلدة الضهيرة الحدودية جنوب لبنان
  • الاحتلال: تقدم جنودنا لأبعد مسافة في جنوب لبنان منذ بدء التوغل البري
  • جيش الاحتلال يتقدم لأقصى حد بجنوب لبنان منذ بدء التوغل البري
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقوة حزب الله بعد فشل التوغل البري في لبنان
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان إسرائيلي على عدة مناطق في لبنان
  • جيش الاحتلال: اعترضنا صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • إعلام لبناني: قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على شمال مدينة غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استدعاء لواء احتياط إضافي إلى جبهة لبنان
  • شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان