هل تخليت يوما أن شرب الماء بكمية كبيرة قد يهدد الحياة؟ لم تتوقع البريطانية «نينا»، صاحبة الـ41 عامًا، أن ما ظنته علاجًا طبيعيًا لنزلة البرد سيقلب حياتها رأسًا على عقب، فقد كاد شربها لكمية كبيرة من الماء أن يؤدي إلى مأساة لا تُنسى، فبدلًا من أن تجد في الماء حلًا لوعكتها الصحية، وجدت نفسها في صراعٍ مريرٍ داخل غرفة الرعاية المركزة، بعدما تعرض جسدها لرد فعلٍ عكسي لم يكن في الحسبان.

فما الذي حدث بالضبط؟ وكيف كاد الإفراط في شرب الماء أن ينهي حياتها؟

السيدة البريطانية، صاحبة الـ41 عاما، والتي تدعى نينا، كانت تعتقد أنّ شربها لنحو 5 لترات من الماء يوميًا، سيكون له مفعول السحر في طرد نزلة البرد التي كانت تُعاني منها، لكن الأمر كاد أن يودي بحياتها، بحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

سيدة كادت تفقد حياتها بسبب شرب الماء.. ماذا حدث؟

الكميات المفرطة من الماء، إلى جانب الأدوية التي كانت تتناولها لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، دمرت نظامها الغذائي، وتسببت في انخفاض مستويات الصوديوم في دمها إلى مستويات منخفضة خطيرة، بحسب التقرير.

5 أيام قضتها السيدة في الرعاية المركز، حيث كافح الأطباء من أجل إنقاذ حياتها، لاستقرار مستويات الصوديوم في دمها.

وتقول «نينا» للصحيفة: «أخبرني الأطباء لاحقًا أنّهم لا يعرفون كيف نجوت من الأمر، كنت أغرق ببطء ولم أكن أعلم بذلك، لم يسمحوا لي بمغادرة المستشفى حتى بدأ مستوى الصوديوم في دمي بالارتفاع، لم أرَ ابنتي لمدة 5 أيام، وكان الأمر صعبًا للغاية، لم أكن أريدها أن تراني في الحالة التي كنت عليها».

خطورة الإفراط في شرب الماء والأعراض

وبحسب موقع «msdmanuals» يحدث فرط الإماهة عند الشخص إذا كان مصابًا بحالة تقلل من قدرة الجسم على طرح الماء الفائض عن حاجته، أو حالة تزيد من ميل الجسم لاحتباس السوائل، أو عندما يأخذ الجسم في الماء أكثر مما يفقد.

وبحسب التقرير، فإنّ هناك أعراضًا لفرط الإماهة، أو الإفراط في شرب المياه، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

انخفاض مستويات الصوديوم في الدم التشتت الخمول تقيُّؤ صعوبة في التوازن التَّخليط الذهنِي الغيبوبة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرب المياه شرب الماء الإفراط في شرب الماء الصودیوم فی شرب الماء

إقرأ أيضاً:

احتفال يتحول إلى كارثة: انهيار جسر في جزيرة سابيلو في جورجيا يسفر عن مصرع 7 أشخاص

لقي سبعة أشخاص مصرعهم يوم السبت في حادث مأساوي بعد انهيار جسر رصيف العبارة في جزيرة سابيلو بولاية جورجيا، حيث تجمع سكان الجزيرة والزوار للاحتفال بمهرجان الخريف الذي ينظمه مجتمع الجولا-جيشي، الذي يتكون من أحفاد العبيد السود.

اعلان

وقال المتحدث باسم إدارة الموارد الطبيعية، تايلر جونز، إن جسر الرصيف انهار بينما كان هناك حوالي 20 شخصاً عليه، مما أدى إلى سقوط العديد في المياه. تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفيات، حيث يعاني على الأقل ستة منهم من إصابات خطيرة. وشاركت فرق من خفر السواحل الأمريكي وإدارة إطفاء مقاطعة مكينتوش وإدارة الموارد الطبيعية في جهود البحث والإنقاذ.

أكد جونز أن الحادث لم يكن نتيجة تصادم مع قارب أو أي شيء آخر، مضيفًا: "الشيء فقط انهار. لا نعرف لماذا." وقد تم استدعاء فريق من المهندسين والمتخصصين للتحقيق في أسباب الانهيار.

Relatedانهيار جسر في الصين يخلف 11 قتيلا على الأقل و 60 مفقودا وسط عواصف وفيضاناتشاهد: سفينة شحن تتسبب في انهيار جسر في بالتيمور فيديو: مقتل 22 عاملاً وفقدان آخرين في انهيار جسر قيد الإنشاء في الهندشاهد: تسارع وتيرة التحقيق في انهيار جسر بالتيمور وفريق الفحص الجنائي يستخدم السونار لرصد الحطام

من بين الضحايا كان هناك كاهن يعمل لصالح وكالة الدولة، مما زاد من وقع المأساة على المجتمع المحلي. يعبر العديد من السكان عن حزنهم العميق، حيث وصف روجر لوتسون، العضو الأسود الوحيد في مجلس مفوضي مقاطعة مكينتوش، الروابط القوية التي تجمع سكان جزيرة سابيلو، قائلًا: "الجميع عائلة، والجميع يعرف بعضهم البعض. إنهم يشعرون بنفس الألم والحزن."

من جانبه، أعرب بريان كيمب، حاكم جورجيا، عن حزنه العميق في أعقاب الحادث، حيث دعا سكان الولاية للانضمام في الصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم. كما أعرب الرئيس جو بايدن عن استعداده لتقديم المساعدة الفيدرالية اللازمة، مشيرًا إلى أن ما كان ينبغي أن يكون احتفالًا ثقافيًا تحول إلى مأساة.

في وقت سابق، قُتل 11 شخصاً على الأقل وفُقد العشرات، بانزلاق تربة شهدته منطقة راتشا الجبلية الواقعة في شمال غرب جورجيا.

تقع جزيرة سابيلو على بعد حوالي 60 ميلاً (97 كيلومترًا) جنوب سافانا، ويمكن الوصول إليها عبر القوارب. وقع الحادث خلال "يوم الثقافة"، وهو حدث سنوي يبرز تراث مجتمع هوغ هوموك، الذي يضم عددًا قليلاً من السكان السود الذين يشتهرون بحفاظهم على ثقافاتهم وتقاليدهم.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة سابيلو، التي تشتهر بتاريخها الغني وثقافتها الفريدة، تواجه تحديات عديدة، بما في ذلك تراجع عدد السكان وزيادات الضرائب التي تؤثر على المجتمع المحلي.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية فيضانات تيسينو في سويسرا: جسر مدمر وانقطاع للكهرباء والمياه شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة انهيار ضحايا قتل الولايات المتحدة الأمريكية وسائل النقل جورجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيلقطاع غزةحزب اللهالاتحاد الأوروبيإيطاليايحيى السنوارحيواناتالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • احتفال يتحول إلى كارثة: انهيار جسر في جزيرة سابيلو في جورجيا يسفر عن مصرع 7 أشخاص
  • الكوب المميت.. الإفراط في شرب الماء كاد ينهي حياة الأم نينا مونرو|ما القصة؟
  • عندما يستحيل الرثاء.. السنوار فارس أكتوبر.. حين يتحول الحزن إلى فخر
  • ”نحن نموت ببطء”: صحفي يمني يوجه انتقادات لاذعة للأطراف المتصارعة
  • العاصفة المدارية نادين تبلغ اليابسة في بيليز
  • كوبا تغرق في ظلام كامل مع انقطاع جديد للكهرباء
  • قاتل شقيقته يكشف سبب إنهاء حياتها في الحوامدية.. اعرف التفاصيل
  • 7 نصائح عليك القيام بها عند شعورك بـ “الدوار”
  • هل يتحول توخيل إلى مدرب خارق مع "الأسود الثلاثة"؟