تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، حصول مجلة كلية السياسة والاقتصاد بالجامعة، علي المرتبة الثالثة لأعلي خمس مجلات في مجال العلوم السياسية علي المستوي العربي والمرتبة الثانية علي مستوي مصر وذلك حسب تصنيف معامل التاثير والاستشهاد العربي (أرسيف) وفقا لتقرير عام ٢٠٢٤.

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة للقائمين علي كلية السياسة والاقتصاد ولأسرة تحرير المجلة، وعلي رأسها الدكتور نجاح الريس عميد الكلية ورئيس مجلس ادارة المجلة، متمنيا لهم المزيد من التوفيق والسداد، مثمنا الدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات والكليات، للنهوض بمستوي الابحاث المقدمة والمشاركة في مختلف الاحداث والمسابقات خارج الجامعة والنشر في مختلف المجلات العربية والدولية، مما يسهم وبشكل فعال في زيادة معدلات النشر وزيادة التصنيف الدولي.

يذكر أن أسرة تحرير المجلة تضم، الدكتور هشام بشير نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، والدكتور محمد علي نائب رئيس التحرير و الدكتور فايز عبد الهادي مدير التحرير،  والدكتورة الشيماء عبد السلام ابراهيم سكرتير التحرير، والدكتور علي محمد المحرر الفني،  والدكتور أحمد عبد الحافظ مصمم الصفحة، والدكتور محمود علي مدرس العلوم السياسية المساعد مسئول الصفحة الإلكترونية،  والدكتوره مريم حسن مدرس العلوم السياسية المساعد مسئول الاعداد النهائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف أعضاء هيئة التدريس كلية السياسة والاقتصاد التصنيف الدولى السياسة والاقتصاد مجلات العلوم السیاسیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر: العلم الذي دعا إليه الإسلام لم يقف عند العلوم الشرعية أو العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، إن شريعة الإسلام جاءت لإسعاد البشرية، وقد حثت على الجد والاجتهاد في طلب العلم.

وبيَّن نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، أن طلب العلم الذي دعت إليه الشريعة الإسلامية لم يقف عند العلوم الشرعية أو العربية وحسب، بل تخطى ذلك لتشمل كل العلوم التي تحمل الخير للإنسانية؛ ولذلك كانت أول آية نزلت على المصطفى صلى الله عليه وسلم  هي: ﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ﴾ والمولى -عز وجل- قال في محكم التنزيل: ﴿وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾ولم يقل: زدني مالا أو صحة وغير ذلك؛ لأن العلم هو أساس التقدم.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب بنين الأزهر بأسيوط الذي يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ويتناول الجديد والحديث في مجالات جراحات العظام التخصصية؛ حيث رحب نائب رئيس الجامعة بالحضور من مختلف الأوساط العلمية المصرية والأمريكية والأوروبية في رحاب جامعة الأزهر مهد العلوم وقبلة العلماء من مختلف أنحاء العالم.

واوضح الخطيب أن آيات كثيرة من القرآن الكريم تحدثت عن عظمة خلق المولى -عز وجل- للإنسان، وبينت ان الحكمة الإلهية من خلقه هي عمارة الأرض، ومن هنا فقد نبغ المسلمون في العلوم النافعة لخدمة المجتمعات وهذا ما جعل الإسلام صالحًا لكل زمان ومكان.

وانتقد ما يشهده العالم اليوم من تطور علمي يتنافى مع حكمة الله تعالى في عمارة الأرض؛ حيث نجد وتيرة القتل والتدمير والخراب تتزايد اليوم تلو الآخر، لافتًا إلى أننا نحرص في كل مؤتمراتنا ونشدد على أهمية الخروج بتوصيات علمية تسهم في تقدم المجتمعات ونهضتها.

مقالات مشابهة

  • الحرية الاقتصادية.. المغرب يتصدر عربيا والجزائر في أدنى المستويات
  • 20 شكوى واستشارة.. محافظ بني سويف يثني على جهود المجلس القومي للمرأة
  • مجلة اقتصاد بني سويف تحصد المرتبة الثالثة عربيا والثانية محلياً في مجال العلوم السياسية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: العلم الذي دعا إليه الإسلام لم يقف عند العلوم الشرعية أو العربية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: العلم الذي دعا إليه الإسلام شمل كل مناحي الخير
  • عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عربياً
  • العربي للدراسات السياسية: إسرائيل تمارس سياسة تجويع الشعب الفلسطيني في غزة
  • القوى السياسية والمدنية الكويتية تنعى السنوار.. استشهاده يعبد طريق التحرير
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجلة العمارة والعمران المستدام