قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا بات غطاء تستغله حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لتنفيذ المزيد من الجرائم والابادة لشعبنا كما هو واضح في شمال قطاع غزة .

وأضافت الخارجية في بيان صحفي، أن الاحتلال ينفذ الإبادة الجماعية بأوضح صورة على سمع وبصر العالم من حصار وتجويع وتهجير وتدمير ونسف للمباني وقصف بالطيران واستهداف لجميع المراكز الصحية وارتكاب المجازر، التي كان آخرها، ما حصل في مشروع بيت لاهيا، ويجبر المواطنين في الشمال على النزوح تحت القصف أو القتل الفردي والجماعي.

وحملت، الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه المجزرة المتواصلة، وطالبت مجدداً بصحوة دولية لفرض الوقف الفوري لإطلاق النار وإبادة شعبنا وتطبيق قرار الجمعية العامة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

وحذرت الخارجية من تمكين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الاستمرار في تسويق منطق العنجهية العسكرية بديلاً للحلول السياسية للأزمة الحالية وللصراع برمته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحية: يجب ألا تمر مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا مرور الكرام

صفا

شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية، ليلة الأحد، على أن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة يجب ألا تمر مرور الكرام.

وقال الحية، خلال مقابلة مع قناة الجزيرة وفق متابعة وكالة "صفا"، إن "علينا أن نذكر الجميع بمسؤوليتهم التاريخية حيال المجازر الإجرامية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة".

وأضاف أن ما يحدث في مشروع بيت لاهيا وجباليا شمالي غزة فصل جديد من فصول النازية.

وبين الحية أن الاحتلال يقوم بعملية مبرمجة (خطة الجنرالات) لتهجير المواطنين من شمالي القطاع، مؤكدا أن الشعب لن يستجيب وسيفشل تلك المخططات.

وفي وقت سابق من ليلة الأحد، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي باستشهاد 73 مواطنا وجرح وفقد العشرات، غالبيتهم أطفال ونساء، في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مربعات سكنية مكتظة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • الخارجية الفلسطينية: مجزرة بيت لاهيا انعكاس لفشل المجتمع الدولي في إيقاف “حرب الإبادة والتهجير”
  • حركة فتح تحمل حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن مجزرة بيت لاهيا
  • الخارجية الفلسطينية: مجزرة بيت لاهيا في غزة انعكاس لفشل المجتمع الدولي
  • "فتح": مجزرة بيت لاهيا تعبير عن النزعة الإرهابيّة لحكومة الاحتلال
  • الحية: يجب ألا تمر مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا مرور الكرام
  • فتح: غزة تتعرض إلى مجزرة حقيقية بسبب عدم معاقبة المجتمع الدولي للاحتلال الإسرائيلي
  • المكتب الإعلامي بغزة يطالب المجتمع الدولي بالضغط على العدو لوقف الإبادة الجماعية
  • فتح تعقب على مجزرة مدرسة أبو حسين في جباليا