أبوظبي (الاتحاد)
نجح الجواد «بريق الأمل» لإسطبلات سعفان في الفوز بلقب المحطة المصرية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت في ميدان سباق نادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة، ضمن أجندة سباقات النسخة الحادية والثلاثين للكأس الغالية وسط حضور جماهيري مميز.
وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في ظل اهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربية في دول العالم كافة، انطلاقاً من حرص الإمارات الدائم للحفاظ على مسيرة الخيول العربية باعتباره إرثاً أصيلاً من تراث الإمارات الوطني.


وتمكن البطل «بريق الأمل» العائد لإسطبلات سعفان وتحت إشراف المدرب كريم عبدالنبي وقيادة الفارس فارس رضا من الظفر بلقب الشوط الرابع «الرئيسي» في مهرجان الكأس الغالية، ونجح في قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر، بزمن 2,03.00 دقيقة، فيما حل «مناضل سعفان» بطل النسخة الماضية بالمركز الثاني، في حين جاء بالمركز الثالث فهد الأمين.
وشهد مهرجان الكأس الغالية بمحطته الـ12 في مصر مشاركة 55 خيلاً تمثل نخبة الجياد المصرية في 6 أشواط، وذلك تحت إشراف الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر، حيث فاز «كنعان أخناتون» بلقب الشوط الأول، و«يدوم العز» بلقب الشوط الثاني و«راغد» بلقب الشوط الثالث و«سلطان حمدون» بلقب الشوط الخامس و«سراج بدراوي» بلقب الشوط السادس.
شهد المهرجان وتوج الفائزين، سعيد المهيري ممثل اللجنة العليا المنظمة لسباقات الكأس الغالية، وفليكس يوسف رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر.
من جهته قال فيصل الرحماني، المشرف العام لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «نفخر بالتعاون الرياضي المشترك بين الإمارات ومصر»، مشيداً بالحضور الجماهيري الكبير لسباق الكأس الغالية في القاهرة والأجواء المميزة التي رافقت المهرجان بجميع أشواطه، معرباً عن سعادته بالنجاحات والأصداء المميزة والتفاعل الكبير لملاك الخيل في مصر مع سباقات الكأس الغالية».
وأضاف: «يسعدنا تواصل نجاحات سلسلة سباقات الكأس الغالية وامتدادها للمحطة الـ12 في جمهورية مصر الشقيقة، كما نشيد بالجهود التنظيمية والدور المميز للهيئة العليا لسباق الخيل في مصر وحرصها على تحقيق المشاركة الواسعة لملاك ومربي الخيل في مهرجان الكأس الغالية، مؤكداً أن محطة مصر تمثل مفخرة لسلسلة سباقاتنا العالمية، متقدماً بالتهنئة والتبريكات لجميع الفائزين في الأشواط الستة لمهرجان الكأس الغالية الذي يعكس حجم ومكانة العلاقات والروابط الاستراتيجية والمسيرة المشتركة التي تجمعنا بأشقائنا المصريين».

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «عربية المضمار» كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة للخيول العربية مصر القاهرة رئیس الدولة للخیول العربیة سباقات الکأس الغالیة الخیل فی مصر بلقب الشوط

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لمنافسات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية

 

انطلقت اليوم منافسات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية، التي تقام على مدار 4 أيام بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب، بمشاركة 405 خيول تمثل مختلف المرابط بالدولة تعود لـ 209 ملاك.
وشهدت منافسات اليوم الأول إثارة كبيرة خلال أشواطها المختلفة التي اشتملت على فئات المهرات أعمار السنة والسنتين فضلاً عن شوط للمهرات أعمار الـ 3 سنوات.
وافتتحت المنافسات المهرة “جيه اس غلا” لمربط الجواهر، بالفوز بالمركز الأول في فئة المهرات عمر سنة القسم “أ”، وسجلت 91.43 نقطة، تلتها في المركز الثاني “ايه دي نجوى” لحمد عدنان الشحي، وسجلت 91.14 نقطة، فيما حلت ثالثة “نوران اس اتش” لصالح علي الطنيجي، وحصلت على 90.86 نقطة.
وحلت “مدية الهواجر” لغانم الهاجري في المركز الأول، القسم “ب” للمهرات عمر سنة، محققة 91.64 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “إمارة ال فهيد” لمبارك سعيد الهاجري، وسجلت 91.43 نقطة، في حين نالت المركز الثالث “شما المزيونة” لسلطان علي المزروعي، وحصلت على 90.64 نقطة.
وحققت “اس كيو غندورة” لمربط الصقران، المركز الأول في القسم “ج” للمهرات عمر سنة، مسجلة 92.29 نقطة، تلتها في المركز الثاني “ام زد افعال” لمربط مزيد، وحصلت على 91.57 نقطة، فيما احتلت المركز الثالث “مودة الهواجر” لغانم الهاجري، وحققت 90.50 نقطة.
واعتلت “مها آل فهيد” لعبد الله سعيد الهاجري، صدارة القسم “د” للمهرات عمر سنة، وحققت 91.50 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “ام لعبة” لأحمد حمد المطلعي اليماحي، وسجلت 91.07 نقطة، فيما حلت ثالثة “شيخة الياه” لمحمد أحمد آل علي، وحصلت على 91.00 نقطة.
وتصدرت “وجود الباهية” لمربط رأس الخيمة، القسم “أ” للمهرات عمر سنتين، وحققت 91.50 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “اتش تي المزن” لحسن علي الطياري، وحققت 91.29 نقطة، أما المركز الثالث فكان من نصيب “رجوه الهواجر” لحميد غانم الهاجري، وحصلت على 91.00 نقطة.
وأحرزت “هيا ال فهيد” لمحمد سعيد الهاجري، المركز الأول في القسم “ب” للمهرات عمر سنتين، محققة 92.14 نقطة، وحلت في المركز الثاني “رنيم الباهية” لسلطان محمد الشامسي، مسجلة 91.21 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث “نايا آل فهيد” لعبد الله سعيد الهاجري، وحصلت على 91.00 نقطة.
واختتمت المهرة “ايه جيه اتش شيهانا” لجاسم محمد النقبي، منافسات اليوم الأول بصدارة الشوط الختامي المخصص للمهرات عمر 3 سنوات القسم “أ”، مسجلة 92.14 نقطة، تلتها في المركز الثاني “مزن مغيدر” لراشد سيف الحبسي، وحققت 91.64 نقطة، فيما احتلت المركز الثالث “ع ج نوف” لعويس سالم الدرعي، وحصلت على 91.21 نقطة.
وتتواصل منافسات البطولة غدا “الجمعة” في اليوم الثاني بالقسم “ب” للمهرات عمر 3 سنوات، تليها منافسات الأفراس عمر 4-6 سنوات “أ،ب”، ثم منافسات الأفراس عمر 7 سنوات وما فوق وهي أيضا لقسمين “أ، ب”، ثم تبدأ بعد ذلك منافسات الخيول الذكور بفئة الأمهار عمر سنة “أ، ب”.


مقالات مشابهة

  • "بريق الأمل" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول في مصر
  • كلباء يُكمل «ربع نهائي» الكأس
  • 8 أشواط في انطلاق موسم سباقات الخيل ببركاء
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اليوم
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر
  • غدا ..مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية السبت
  • انطلاقة قوية للبطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية
  • انطلاقة قوية لمنافسات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية