أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، موضحًا تفاصيل الاستعلام على الموقع الرسمي له، مشيرًا إلى أنَّ دقة النتائج الظاهرة أمام المستعلم تتوقف على دقة البيانات المدخلة، علماً بأنها غير مرتبطة بأي قواعد بيانات.

رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024

ومن خلال رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، المرفق هنا، يدخل الموظف المستعلم البيانات لمعرفة مستواه الوظيفي، وإدخال تاريخ التعيين أو التثبيت على درجة دائمة، ثم اختيار المجموعة الوظيفية، ثم اختيار الدرجة المالية والتي تكون بين «كبير، الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة، الخامسة، السادسة»، وتاريخ الحصول على الدرجة.

أحقية الموظفين في الترقية

وتزامناً مع إتاحة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، أكّد الجهاز أحقية الموظف في الترقية، وفقًا لقرار رئيس الجهاز رقم 598 لسنة 2024 الخاص بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

الضوابط العامة لترقية الموظفين

ومن خلال رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024، أوضح المركزي للتنيظم والإدارة، الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها عند التسكين اعتبارًا من تاريخ صدور قانون الخدمة المدنية في 2 نوفمبر 2016، إلى جانب توضيح الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها أيضا عند الترقية للموظفين، وعند استحقاق الحافز المنصوص عليه بالقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترقيات الموظفين ترقيات الموظفين 2024 التنظيم والإدارة الضوابط العامة

إقرأ أيضاً:

بعد قرار «التنظيم والإدارة»| تفاصيل جديدة بشأن ترقيات 2024 للموظفين وزيادة الأجور

في ضوء حرص الدولة على تحسين أوضاع الموظفين والدفع بذوي الكفاءة إلى الوظائف الأعلى بهدف الارتقاء وإحداث تطور ملحوظ داخل وحدات الجهاز الإداري للدولة، يتساءل الكثير من الموظفين عن ترقيات 2024، والشروط التي على أساسها تتم الترقيات في الوظائف المختلفة، وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

في سياق متصل، أصدر الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أمس الخميس الكتاب الدوري رقم (1) لعام 2024 بشأن القواعد التنفيذية لقرار رئيس الجهاز رقم (٥٩٨) لسنة ٢٠٢٤ الخاص بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

 

لايفوتك||

 

يطبق بأثر رجعي| حوافز شهرية وتعديل رواتب.. ضوابط ترقيات الموظفين بالدولة ترقيات الموظفين 2024.. هؤلاء هم المحرومون 5 % زيادة في الرواتب


وفقا لقانون الخدمة المدنية، يصدر قرار الترقية من السلطة المختصة، وتعتبر الترقية نافذة من تاريخ صدور القرار بها، ويستحق الموظف اعتبارًا من هذا التاريخ الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر.


ترقية الموظفين


وضع قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016  شروطا لترقية الموظفين، والتي جاء من بينها أن يحصل الموظف على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.


وبالنسبة للترقية بالاختيار فى الوظائف التخصصية، فألزم قانون الخدمة المدنية ضرورة الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز، فإذا كان عدد من تتوفر فيهم شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية فى الجزء الباقى من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات المدة السابقة، فإذا كان عدد من تتوفر فيهم شروط الترقية بالاختيار أقل من العدد المخصص لها تؤجل الترقية فى الجزء الباقى إلى سنة تالية.

وحظر قانون الخدمة المدنية، ترقية الموظف قبل محو الجزاء الموقع عليه، وتحسب فترات المحو اعتبارا من تاريخ توقيع الجزاء، وتُحدد اللائحة التنفيذية ضوابط ومعايير الترقية.

ويفضل عند الترقية بالاختيار الأعلى فى مجموع درجات تقويم أداء السنتين السابقتين مباشرة على الترقية، وعند التساوى يفضل الأعلى فى مجموع درجات تقويم أداء السنة السابقة عليهما، فالحاصل على درجة علمية أعلى متى كانت متصلة بطبيعة العمل طبقا لما تقرره السلطة المختصة بناءً على اقتراح لجنة الموارد البشرية، وعند التساوى يفضل الأعلى فى التقدير العام لهذه الدرجة، فالأقدم فى المستوى الوظيفى المرقى منه.


حالات تحرم الموظف من الترقية نهائيًا

 

كما حدد قانون الخدمة المدنية في عدة نقاط أبرزها الجزاءات والإعارة.


الوقف

نصت المادة 65 من قانون الخدمة المدنية على أنه لا يجوز ترقية الموظف المُحال إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو الموقوف عن العمل مدة الإحالة أو الوقف، وفي هذه الحالة تحجز وظيفة للموظف.


-الجزاءات
 

كما تعد الجزاءات من موانع الترقية للموظف بالجهاز الإداري للدولة، فإذا وقع على الموظف جزاء الخصم من الأجر لمدة تزيد عن 10 أيام أو جزاء أشد من ذلك قبل محو الجزاء الموقع عليه.


-الإعارة
 

يكون أجر الموظف المعار بكامله على الجهة المُستعيرة، وتدخل مدة الإعارة ضمن مدة خدمته، ولا يجوز ترقية المُعار إلا بعد عودته من الإعارة واستكمال المدة البينية اللازمة لشغل الوظيفة الأعلى مباشرةً ولا تدخل مدة الإعارة ضمن المدة البينية اللازمة للترقية.


-الإجازات

- لا يحق للموظف الترقية إذا حصل الموظف على إجازة بدون أجر إلا بعد الانتهاء من الإجازة، والعودة مرة أخرى للعمل.

-لكن يستثني من ذلك الاجازة المرضى أو إجازة رعاية الطفل بالنسبة للسيدات.

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2024.. الضوابط العامة
  • إجراءات وضوابط ترقية الموظفين اعتبارا من أول يوليو 2024
  • إعلان نتيجة ترقيات 2024 لموظفي الجهاز الإداري.. رابط الاستعلام
  • ترقيات الموظفين.. التنظيم والإدارة يتيح رابطا إلكترونيا للاستعلام
  • بعد قرار «التنظيم والإدارة»| تفاصيل جديدة بشأن ترقيات 2024 للموظفين وزيادة الأجور
  • «التنظيم والإدارة» يعلن نتيجة ترقيات 2024 غدا.. رابط الاستعلام خلال ساعات
  • "التنظيم والإدارة" يتيح رابط إلكتروني للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية غدًا
  • التنظيم والإدارة يتيح رابط إلكتروني للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية غدًا
  • المركزي للتنظيم والإدارة يحدد القواعد التنفيذية لترقية الموظفين بالدولة