تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية بشارع المحافظة بحى شرق مدينة أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي 2024/2025.

 

ووجه المحافظ بتكريم مديرة المدرسة وإحدى الطالبات المتميزيات رياضيًا في لعبة الجمباز وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها.


ورافقه خلال الجولة إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومحمد النمر مدير التعليم الفني بالمحافظة وعزة عبد السلام مديرة المدرسة.

 


وحيث تم إستقبال محافظ أسيوط ومرافقوه بعرض غنائي لكورال مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية وأشاد المحافظ بالاداء الرائع ثم تلاها عرض رياضي لإحدى الطالبات بتقديم عرض جمباز ايقاعي وأشاد بالموهبة المتميزة في الإداء.


واستكمل المحافظ جولته بتفقد بعض الفصول الدراسية لصفوف الإبتدائية وأوصى التلاميذ بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهم والتسلح بالعلم لكونه من أقوي الدعائم لبناء الوطن ورفعته متمنيًا لهم التوفيق والنجاح وشاهد انتظام الدراسة بها وتحاور مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين موضحًا أهمية المشاركة ولغة الحوار والفهم والسؤال والاستجواب موجهًا لهم الشكر على تميزهم.

 

 وكما تفقد المحافظ معمل الحاسب الآلى، والمكتبة واستمع إلى شرح من مديرة  المدرسة الذى أوضحت بأن الفصول الدراسية بالمدرسة وعددهم 15 فصل دراسي للصفوف المختلفة بالمرحلة الإبتدائية وتصل كثافة كل فصل منهم نحو 45 طالب/ طالبة بإجمالي عدد الطلاب بالمدرسة 908 طالب/ طالبة خلال العام الدراسي الجاري.


وأكد المحافظ على تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام المتفوقين في كافة القطاعات ورعاية المسابقات بمختلف أنواعها التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة وتعمل على صقل خبرات الموهوبين خاصة مع الإهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب والرياضة وهو ما ينعكس إيجابيًا على المجتمع والدولة ويساهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مقدمًا التهنئة للمتفوقين والمتميزين رياضيًا وعلميًا.


وفى ختام جولته وجه أبوالنصر بتكريم مديرة المدرسة وطالبة الجمباز للتميز والتفوق وخلق روح المنافسة بين التلاميذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط اسلام عوض اطار اعلام افة أفق الـ ألا الاتصال الأب الابتدائي الإبتدائية الات استمع إسلام آسية الاعلام الاتصال السياسي الأداء الاستجواب أرع أرك استجواب الاعلام والاتصال الب ألبا التربي اتصال ا أحد إحدى أداء أبرا إبراهيم أبو اتصال التربية التربية و التربية والتعليم التوفيق التي الجار

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يوجه بتسريع معدلات الإنجاز في ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة

تابع المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقص، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح طبقا لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، وذلك فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة، وإجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها، وما تم الانتهاء منه ، وما تم تسليمه للمواطنين.

ووجه بالبحث عن آليات لتذليل بعض المعوقات وتوفير المتطلبات التقنية اللازمة لتسريع وتيرة العمل، والتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون الجديد.

بعد رفع أسعار الوقود.. حملات تموينية على المخابز ومحطات الوقود في الأقصر


كما تابع المحافظ ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وناقش مع مسئولي المنظومة وأملاك الدولة سير عمل اللجان واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الإنتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

واستعرض محافظ الأقصر خلال اللقاء، الموقف الحالي للعقود التي تم تحريرها بالإضافة إلى الطلبات التي يجرى فحصها ومعاينتها.

وشدد على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

كما شدد المحافظ على مسئولي المنظومة وأملاك الدولة والادارات الهندسية  بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

وأكد المحافظ، أن المواطنين غير الجادين سيتم استرداد الأراضي منهم، والتعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور كلا من الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن والمراكز ومسئولي المتغيرات المكانية والادارات الهندسية، وأملاك الدولة، والتخطيط العمراني، والشئون القانونية، والايرادات والتحصيل، والمنظومة الالكترونية للتقنين بالمحافظة.

IMG-20241019-WA0035 IMG-20241019-WA0033 IMG-20241019-WA0032 IMG-20241019-WA0031

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية لحالة إنسانية
  • مدير التعليم ببورسعيد يتفقد مدارس الحي الإماراتي ويشيد بانتظام الحضور
  • محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية
  • محافظ أسيوط يؤكد على استمرار تنظيم حملات النظافة ورفع المخلفات من شوارع مركزي القوصية والبداري
  • محافظ أسيوط يعلن إنشاء طريق جديد للربط بين ديروط والقوصية
  • محافظ الأقصر يوجه بتسريع معدلات الإنجاز في ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة
  • محافظ أسيوط يؤكد على إعادة الحياة للحديقة الدولية
  • «البعثات الدراسية» ينظم لقاء تعريفياً لـ 4500 طالب وطالبة
  • تعليم المنيا يغتال أحلام معلمة من ذوي الإحتياجات الخاصة