آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 10:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، مساء امس السبت، توقيف عمل قناة MBC في العراق.وذكر بيان للهيئة، انه “انطلاقاً من واجبنا الموكل الينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قاسم سليماني ومواطنه ابو مهدي المهندس وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب”.

وأضافت الهيئة: “فاننا نؤكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وايقافها عن العمل في العراق، ونوجه الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها”.وفي وقت سابق، نشرت قناة MBC السعودية تقريرًا وصف قادة الفصائل الفلسطينية والعراقية واللبنانية بالإرهابيين.يذكر أن رئاسة الهيئة تحت السلطة الايرانية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: قناة MBC

إقرأ أيضاً:

مجلس المفوضين بهيئة الإعلام يقرر إلغاء رخصة قناة MBC في العراق

19 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قرر مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات العراقية، السبت، إيقاف مكتب قناة MBC عن العمل وأكد البدء بإجراءات سحب الترخيص.

وذكر بيان لمجلس المفوضين، “بالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الاعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فاننا نؤكد على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وايقافها عن العمل في العراق”.

ووجه المجلس وفقاً للبيان الجهاز التنفيذي في الهيئة بإلغاء رخصة العمل الممنوحة لها.

واقتحم العشرات من أنصار الفصائل المسلحة، فجر السبت، مكتب محطة MBC السعودية في حي الجامعة بالعاصمة العراقية بغداد، وذلك احتجاجاً على تقرير تلفزيوني بثته المجموعة الإخبارية.

وكما أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تقريرا بثته قناة MBC السعودية الناطقة باللغة العربية، مشددة على أن “هذا التقرير ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقيادتها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اتهمها بمخالفة لوائح البث..العراق يوقف عمل قناة إم بي سي
  • هيئة الاعلام والاتّصالات العراقية تلغي رخصة قناة MBC الفضائية
  • هيأة الإعلام والاتصالات العراقية تلغي ترخيص قناة MBC للعمل داخل العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC
  • لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات بالعراق تلغي رخصة قناة "MBC "
  • بعد تقريرها المسيء لقيادات المقاومة.. العراق يوقف عمل قناة MBC
  • مجلس المفوضين بهيئة الإعلام يقرر إلغاء رخصة قناة MBC في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC العراق