ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة النسخة الثامنة والعشرين من مسابقة الرسم "لمحات من الهند" لأطفال المدارس المصرية في 17 محافظة من محافظات مصر. 

ستعقد المسابقة في القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والشرقية والبحر الأحمر والإسكندرية والمنوفية وبني سويف والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة وبورسعيد والإسماعيلية وأسوان والأقصر والمنيا خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 13 نوفمبر 2024.

يتم تنظيم المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية.

مسابقة الرسم "لمحات من الهند" هي مسابقة رسم سنوية يتم تنظيمها بالتعاون مع السلطات المصرية. وهي أكثر من مجرد مسابقة، إذ تعد جسرًا للتفاعل بين الهند ومصر. على مدار الثماني والعشرين عامًا الماضية، نظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة هذهالمسابقة في محافظات مصر المختلفة، حيث أقيمت المسابقة لأول مرة في عام 1994،وكان الهدف الرئيسي منها غرس الاهتمام بالهند والثقافة الهندية بين الأجيال المتعاقبة من الشباب في مصر، وبالتالي تعزيز الروابط بين الشعبين.

ومن المقرر أن تقيم سفارة الهند حفل توزيع الجوائز للفائزين في مسابقة الرسم بعد انتهائها، حيث سيقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بتشكيل لجنة تحكيم مكونة من 3 أعضاء لاختيار الفائزين في الفئات المختلفة لكل محافظة.
****

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الهند الهندية الهند ومصر الثقافة الهندية الثقافي الثقافي الهندي القاهره مسابقة الرسم

إقرأ أيضاً:

طلاب طهطا بسوهاج يتنافسون في مسابقة ثقافية حول أهمية النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز ثقافة الطفل بطهطا التابع لفرع ثقافة سوهاج، يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024، مسابقة ثقافية بعنوان "النيل حياة" بمشاركة طلاب مدرسة الأقباط الإبتدائية المشتركة ومدرسة البارودى الابتدائية.

جاء هذا الحدث تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد نينو وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، وبقيادة ضياء مكاوي رئيس الإقليم وأحمد فتحي المشرف الإداري على فرع ثقافة سوهاج.

وشهدت المسابقة تنافسًا مثيرًا بين فرق الطلاب، حيث تم طرح مجموعة متنوعة من الأسئلة حول دول حوض النيل، وعدد الأنهار المتفرعة، ودول المنبع والمصب، وأهمية نهر النيل في الحضارة المصرية، وعدد المحافظات التي يمر بها.

وقامت بتقييم إجابات الطلاب لجنة تحكيم مكونة من كوكبة من الخبراء، وهم خالد سيد فهمي وإحسان عبد المغيث حمزة.

وتسعى وزارة الثقافة من خلال مثل هذه الفعاليات إلى غرس قيم التقدير والتوعية بأهمية الموارد الطبيعية، خاصة نهر النيل الذي يمثل شريان الحياة لمصر، كما تهدف إلى تنمية روح التنافس الإيجابي بين الطلاب، وتعزيز قدراتهم المعرفية في مختلف المجالات.

وحظيت المسابقة بنجاح لافت، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة فيها، مؤكدين أنها فرصة لتوسيع مداركهم حول تاريخ بلادهم وثقافتها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • مسابقتا الرسم والتصوير بـ«ليوا للتمور» تستقطبان أعمالاً متميزة
  • مسابقتا الرسم والتصوير بـ”ليوا للتمور” تستقطبان أعمالا متميزة
  • بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن مسابقة لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص
  • «رعاية المبتكرين» يحدد شروط مشاركة الطلاب في مسابقة «قمة مصر»
  • مسابقة فنية بمناسبة انتصارات أكتوبر بنادي جرجا الرياضي
  • البحرية السلطانية تختتم التمرين السنوي العسكري العُماني الهندي المشترك نسيم البحر ٢٠٢٤
  • تعليمات مهمة من قطاع المعاهد بشأن مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم
  • طلاب طهطا بسوهاج يتنافسون في مسابقة ثقافية حول أهمية النيل