علق زعيم المعارضة في الكيان يائير لابيد  على محاولة استهداف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدا على ضرورة محاسبة إيران، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

قال لابيد أن على إيران أن تعرف أنها ستدفع ثمن الصواريخ التي يطلقها حزب الله على إسرائيل والعمليات التي يقوم بها نحوه.


بينما قال حزب معسكر الدولة الذي يتبع وزير مجلس الحرب السابق بيني جانتس تعليقا على استهداف نتنياهو أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي مشغول بنفسه وبضريبة الممتلكات في حين يسقط جنودنا وتطلق الصواريخ على إسرائيل.

وجاء في بيان من المعسكر ردًا على حزب الليكود:"في الوقت الذي يتم فيه إطلاق مئات الصواريخ باتجاه مواطني إسرائيل، والطائرات بدون طيار تستهدف منازل المواطنين ورموز السلطة، وفي الوقت الذي يُقتل فيه المدنيون ويسقط الجنود - رئيس الوزراء مشغول بنفسه وبضريبة الممتلكات".

أضاف حزب معسكر الدولة:"نتنياهو - توقف عن الانشغال بالتصريحات الإعلامية ومقاطع الفيديو المحرجة. لا ينبغي لدولة إسرائيل أن تنجر إلى حرب استنزاف طويلة - يجب زيادة وتيرة النار وشدتها في لبنان، وإدخال أصول وأهداف الدولة اللبنانية إلى بنك الأهداف، كونها تتحمل المسؤولية العليا عن كل ما يخرج من أراضيها، والعمل على رد فعال ضد إيران في أقرب وقت".
وسبق اليوم أن انتقد حزب الليكود عدم ادلاء لابيد وجانتس بتصريحات دعم لنتياهو على محاولة اغتياله أمس بطائرة مسيرة أطلقت من لبنان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان نتنياهو ايران بنيامين نتنياهو حزب الله بيني جانتس يائير لابيد محاولة اغتيال

إقرأ أيضاً:

صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن تل أبيب تعتزم الرد على محاولة اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على يد حزب الله، بعدما تعرض منزله في منطقة قيساريا، شمالاً، إلى قصف بطائرة مسيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي قوله إن "حزب الله وكيل لطهران، وبالتالي فإن إيران مسؤولة أيضاً عن هذه الحادثة"، مشيراً إلى أنه "سيكون هناك رد على محاولة الاغتيال".
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بأن مسيّرة استهدفت مقر إقامة نتانياهو في قيساريا، بعدما أفاد الجيش الإسرائيلي عن "إصابة منشأة" في هذه المدينة الساحلية الواقعة بوسط إسرائيل بنيران مسيّرة.

بعد قصف منزله.. نتانياهو يتوعد إيران وحلفاءها بـ"دفع الثمن" - موقع 24اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "حلفاء إيران" بـ"محاولة" اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة السبت، منزله في قيساريا، مؤكداً أنهم "سيدفعون ثمناً باهظاً".

وأورد مكتب نتانياهو في بيان أن "مسيّرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء في قيساريا" مضيفا أن "رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث أي ضحايا".
أطلق على شمال إسرائيل ما لا يقل عن 115 مقذوفاً من لبنان السبت وتم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن، مع إعلان حزب االله مسؤوليته عن استهداف حيفا وصفد.

مقالات مشابهة

  • الليكود ينتقد صمت المعارضة عن محاولة اغتيال نتنياهو
  • "جيروزاليم بوست" نقلًا عن مصدر: إيران مسؤولة عن محاولة اغتيال نتنياهو
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة: حزب الله وراء محاولة اغتيال نتنياهو.. وطهران ليس لها صلة
  • إيران تنفي علاقاتها بحادث اغتيال نتيناهو
  • صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو
  • إعلام عبري: من المتوقع أن ترد إسرائيل على محاولة اغتيال نتنياهو
  • نتنياهو: وكلاء إيران ارتكبوا خطأ مريرا بمحاولة اغتيالي
  • خطير للغاية.. اسرائيل تحمل إيران مسؤولية محاولة اغتيال نتنياهو بعد قصف منزله بطائرة مسيرة
  • بعد انتقادات من نتنياهو ومؤسسات يهودية.. ماكرون يعتذر عن تصريحاته بشأن إسرائيل