تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مستجدات الأوضاع في الشرق الشرق الأوسط، بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيي السنوار.


وبحسب بيان نشرته الحكومة البريطانية، ناقش ستارمر ونتنياهو فرص وقف اطلاق النار واطلاق سراح الرهائن، إلى جانب الوضع في لبنان وأهمية إحراز تقدم في التوصل لحل سياسي.

. فيما أكد رئيس الوزراء البريطاني أهمية إدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأوضاع في الشرق الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإندونيسي

 

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم اتصالاً هاتفياً من فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا عبر خلاله عن تقديره لدور سموه في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وإندونيسيا خلال السنوات الماضية ووصولها إلى مستوى إستراتيجي خاصة في المجالات التنموية إضافة إلى اعتزازه بعلاقة التعاون المثمرة التي أقامها، خلال فترة حكمه، مع سموه وعادت بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.
من جانبه، شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فخامة جوكو ويدودو في ختام ولايته الرئاسية على ما قام به من دور إيجابي بناّء في الارتقاء بمسارات العلاقات الإماراتية – الإندونيسية خلال السنوات الماضية متمنياً له دوام الصحة والسعادة والتوفيق خلال المرحلة المقبلة من حياته.
وعبر الجانبان، خلال الاتصال، عن ارتياحهما لما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تطور على مختلف المستويات، وما ينتظر هذه العلاقات من نماء خلال السنوات المقبلة بفضل ما يجمع البلدين من روابط قوية وقيم مشتركة.


مقالات مشابهة

  • ملصقات بمحطات حافلات في بريطانيا تتهم ستارمر وديفيد لامي ونتنياهو بارتكاب جرائم حرب (صور)
  • العاهل الأردني ورئيسة الوزراء الإيطالية يبحثان سبل خفض التصعيد في المنطقة
  • بايدن يحث الغرب على مواصلة دعم أوكرانيا
  • من العقبة.. عاهل الأردن وميلوني يبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة
  • مجلس التعاون والمملكة المتحدة يبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإندونيسي
  • وزير الخارجية البريطاني: وقف النار في غزة قد يؤدي إلى فصل جديد في الشرق الأوسط
  • وزير خارجية السعودية ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في المنطقة
  • للعام الثاني.. «معلومات الوزراء» يعلن اختيار وزيرة البيئة ضمن القائمة الثانية لمجلة «فوربس الشرق الأوسط» لقادة الاستدامة