أشاد رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان بجهود الملك عبدالله الثاني، في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ومساندتهم، قائلاً: "لم تقف دولة كما وقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني".

وقال حسان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنيةأمس السبت، إن "أحداً لم يقف كما وقف الملك عبدالله الثاني شخصياً مع إخواننا في فلسطين، ولم تقف دولة كما وقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وخلال كافة العقود الماضية".

 

رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسّان خلال جلسة مجلس الوزراء: لم يقف أحد كما وقف جلالة الملك شخصياً مع إخواننا في فلسطين، ولم تقف دولة كما وقف الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وخلال كافة العقود الماضية#بترا #الاردن #عاجل pic.twitter.com/jYzvqI5FdF

— Jordan News Agency (@Petranews) October 19, 2024

وأكد حسان أن "التعبير عن الدعم والتضامن مع أهلنا وإخواننا في فلسطين ،موقف كل الأردنيين دون استثناء، لكن التحريض الذي يعرّض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر موضوع مختلف تماماً، ولن نقبل ذلك بأي شكل من الأشكال ومن أي جهة كانت".  

رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسّان: التعبير عن الدعم والتضامن مع أهلنا وإخواننا في فلسطين موقف كل الأردنيين كافة بدون استثناء، لكن التحريض الذي يعرّض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر موضوع مختلف تماماً، ولن نقبل ذلك بأي شكل من الأشكال ومن أي جهة كانت#بترا #الاردن #عاجل pic.twitter.com/vF2ileEmSR

— Jordan News Agency (@Petranews) October 19, 2024

وشدد على أن "أمن الأردن واستقراره وسلامة شعبه فوق كل اعتبار، وأن مصلحتنا الوطنية هي الأولوية الأولى التي لا يعلو عليها شيء إطلاقاً. وفي قوة هذا البلد ومنعته قوة لصمود أهلنا في فلسطين".

وأضاف رئيس الوزراء، أن "الأردن لن يكون ساحة للفتنة ولن نقبل المغامرة بمستقبل هذا البلد، ولن نسمح لأي جهة كانت أن تستنسخ نماذج الفوضى والدمار التي حولنا إلى وطننا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عبدالله الثاني فلسطين الأردن الأردن عبدالله الثاني فلسطين رئیس الوزراء فی فلسطین کما وقف

إقرأ أيضاً:

مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يحذر إسرائيل من جريمة حرب محتملة في غزة

سرايا - حذّر مفوّض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إسرائيل الخميس، من أنّ أيّ "نقل قسري واسع النطاق" للمدنيين من شمال غزة يمكن أن يشكّل "جريمة حرب" في حال لم يكن ذلك "لأسباب عسكرية ملحّة".

وقال تورك خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، إنّ "أوامر الإخلاء الإسرائيلية يبدو أنها مصممة لعزل شمال غزة تماما عن بقية المنطقة".

وأضاف: "مع استمرار القصف والهجمات الأخرى، هناك مخاوف جدية بشأن نقل قسري واسع النطاق للمدنيين لا يتوافق مع متطلبات القانون الدولي المتعلقة بالإخلاء لأسباب عسكرية ملحّة".

وأوضح أنّ "النقل القسري لجزء كبير من سكان شمال غزة من شأنه أن يرقى إلى أن يكون جريمة حرب".

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها على مدى الأيام العشرة الماضية في شمال غزة، حيث حوصر مئات الآلاف وأصبح من الصعب إدخال المساعدات الإنسانية.

ودعا تورك إلى "تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكبير إلى جميع أنحاء غزة".


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأردني: بلادنا فوق كل اعتبار ولن تكون المملكة مسرحا للفوضى والعبث
  • حكومة الأردن: التحريض على الوطن يختلف عن التضامن مع فلسطين
  • رئيس الوزراء الأردني: استنساخ نماذج الفوضى والدمار إلى المملكة غير مقبول
  • رئيس الوزراء الأردني: لم ولن نكون مسرحا للفوضى والعبث ولن نقبل بالنيل من أمننا واستقرارنا
  • رفض التحريض ..رئيس الوزراء الأردني: بلادنا فوق كل اعتبار ولن تكون المملكة مسرحا للفوضى والعبث
  • أبناء تعز يحتشدون في 14 ساحة دعماً وإسناداً لمقاومة فلسطين ولبنان
  • تظاهرات في تعز ومأرب تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • تعز .. احتشاد جماهيري في 14 ساحة دعماً وإسناداً لمقاومة فلسطين ولبنان
  • مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يحذر إسرائيل من جريمة حرب محتملة في غزة