موقع 24:
2024-10-20@12:57:40 GMT

4 أندية تتنافس على آخر مقعد في مونديال الأندية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

4 أندية تتنافس على آخر مقعد في مونديال الأندية

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن مشاركة إنتر ميامي رسمياً في بطولة كأس العالم للأندية 2025، المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبات إنتر ميامي الذي يلعب في صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الفريق رقم 31 المشارك في النسخة الجديدة من مونديال الأندية التي تقام بمشاركة 32 نادياً للمرة الأولى.

31/32 ????#TakeItToTheWorld | #FIFACWC pic.twitter.com/Wv8ve1eTuJ

— FIFA Club World Cup (@FIFACWC) October 20, 2024

وسيتم تحديد هوية الفريق الأخير المشارك في كأس العالم للأندية 2025 بناءً على نتيجة المباراة النهائية لمسابقة كأس ليبرتادوريس 2024، والتي ستقام في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 في مدينة بوينس آريس.

ولا يزال الأمل قائماً لدى أربعة أندية بارزة من أمريكا الجنوبية في الانضمام إلى البطولة في الولايات المتحدة العام المقبل، وهي الأندية التي تأهلت إلى نصف النهائي، حيث سيلعب أتلتيكو مينيرو البرازيلي مع ريفر بليت الأرجنتيني، وبوتافوغو البرازيلي مع بينارول الأوروغوياني.

وسيكمل بطل كأس ليبرتادوريس عقد الأندية المشاركة في "الموندياليتو" بنسخته الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية صيف 2025.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مونديال الأندية كأس ليبرتادوريس أتلتيكو مينيرو ريفر بليت بوتافوغو كأس العالم للأندية كأس ليبرتادوريس ريفر بليت بوتافوغو أتلتيكو مينيرو

إقرأ أيضاً:

ميسي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق ميسي 

اقترب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي وذلك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأحدثت أنباء دعوة نادي إنتر ميامي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، ضجة كبيرة في عالم كرة القدم. 

ويرتدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي شارة قيادة إنتر ميامي، منذ رحيله عن الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

مشاركة ميسي في كأس العالم للأندية 2025

قاد ميسي إنتر ميامي للتتويج بدرع المشجعين في الدوري الأمريكي، حيث يُمنح للفريق الأكثر حصدا للنقاط في موسم الدوري الأمريكي بقسميه الشرقي والغربي.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سيعلن عن قراره بدعوة إنتر ميامي الأمريكي رسميًا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025، الأمر الذي يضيف ليونيل ميسي إلى كوكبة النجوم التي ستتواجد في أمريكا في صيف العام المقبل.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن هذا القرار قد يعيد ميسي إلى مواجهة ريال مدريد من جديد وغيره من عمالقة أوروبا.

وأوضحت أن دعوة إنتر ميامي للمشاركة في مونديال الأندية 2025، كأفضل فريق في الموسم الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليكون نادي البلد المضيف.

ميسي 

يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025، أكثر من فريق عربي، على رأسهم: الأهلي، الهلال السعودي، والعين الإماراتي.

ويعد انضمام إنتر ميامي الأمريكي، إلى قائمة المشاركين في مونديال الأندية، إضافة قوية للبطولة، خاصة مع وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بين صفوفه. 

ومن المتوقع أن يعلن «فيفا» بشكل رسمي عن مشاركة إنتر ميامي في البطولة خلال الفترة المقبلة، حيث يتبقى تحديد هوية الفريق الأخير المشارك، والذي سيتأهل من خلال نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس 2024.

وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية 2025 حدثًا تاريخيًا، حيث ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا، مما يجعلها أكبر بطولة أندية في تاريخ كرة القدم .

كانت صحيفة «ماركا» الإسبانية، قد منحت أمس الخميس، ليونيل ميسي جائزة أعظم لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة في حفل خاص، حيث يعتبر اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم برصيد 46 لقبًا. 

مقالات مشابهة

  • ميسي يوقع على رقم تاريخي وفيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية‎
  • رسمياً.. فيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يعلن مشاركة ميسي ورفاقه في كأس العالم للأندية 2025
  • رسمياً.. إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية 2025
  • ميسي يقترب من المشاركة في مونديال الأندية
  • فيفا يدعو إنتر ميامي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • إنفانتينيو يعلن مشاركة ميسي وإنتر ميامي في مونديال الأندية
  • ميسي يشارك في كأس العالم للأندية 2025
  • رومينيجيه: مونديال الأندية الجديد ستحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير