أكّدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، من خلال الإرشاد الزراعي، أن نسبة الزيت في ثمار الزيتون تختلف بشكل كبير باختلاف الصنف المزروع.
وأوضحت الوزارة أن أصناف المائدة، التي تتميز بحجم الثمار الكبير، تحتوي على نسبة زيت أقل مقارنة بالأصناف الزيتية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "البيئة": اختلاف أصناف الزيتون يحدد نسبة الزيت والإنتاجية

تحسين الإنتاج

وأضافت الوزارة أن الأصناف الزيتية، التي غالبًا ما تكون ثمارها متوسطة أو صغيرة الحجم، تحتوي على نسبة أعلى من الزيت، ما يجعلها الخيار الأمثل لإنتاج الزيت بكميات تجارية.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توجيه المزارعين نحو اختيار الأصناف التي تناسب احتياجاتهم الإنتاجية، سواء للاستهلاك المباشر أو لاستخراج الزيت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "البيئة": اختلاف أصناف الزيتون يحدد نسبة الزيت والإنتاجية

أخبار متعلقة محكمة عمالية تُلزم شركة بتعويض موظف 950 ألف ريال عن ساعات عمل إضافيةعملية نوعية بالمنظار تنهي معاناة مريضة ثلاثينية في مستشفى عيون الجواء

وتعمل الوزارة عبر برامج الإرشاد الزراعي على تعزيز الوعي بأهمية اختيار الأصناف المناسبة لكل منطقة زراعية، ما يسهم في تحسين الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي للمزارعين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة البيئة الزيتون الإرشاد الزراعي نسبة الزیت article img ratio

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على منازل القطاع

استشهد 30 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة، استهدف عدة منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 30 فلسطينيًا وإصابة نحو 70 بجروح مختلفة، معظمهم من النساء والأطفال، جراء قصف إسرائيلي عنيف استهدف العديد من المنازل في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا.
أخبار متعلقة الديوان الملكي البحريني ينعى الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفةصور.. الفيضانات تجرف السيارات وتسبب أضرارًا مادية في تونس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال يواصل جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة - وفاالعدوان على غزةوأكدت أن المجزرة المروعة تأتي في ظل استمرار حصار المخيم، وإمعان الاحتلال الإسرائيلي في تدمير المخيم، وقتل كل من يتحرك في شوارعه.

مقالات مشابهة

  • فرار سكان أحياء بعاصمة هايتي على إثر عنف العصابات.. ما القصة؟
  • آخر تطورات الفيضانات في فرنسا
  • دراجات التوصيل.. فوضى في الشوارع وقلق على سلامة الغذاء
  • "البيئة" توصي بـ 3 خطوات أساسية لضمان زراعة ناجحة لفسائل النخيل
  • عسير.. اختتام المعرض التوعوي بالسلامة البحرية
  • العدوان على غزة.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على منازل القطاع
  • "أنا قدوة".. فحص سرطان الثدي لـ 500 سيدة بالشرقية
  • فيضانات قوية تضرب أجزاء من فرنسا
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف الاحتلال منزلًا وسط قطاع غزة