لامس المؤشر الكهربائي المنطقة البرتقالية وقت الذروة بالرغم من انخفاض درجات الحرارة القصوى الى 45 درجة مئوية وعدم تخطي الأحمال عتبة الـ 16 ألف ميغاواط.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان وصول المؤشر الى المنطقة البرتقالية سببه انخفاض حجم الاحتياط الذي بلغ امس 1000 ميغاواط، ما يشير الى ان حجم الانتاج الآمن لمحطات القوى حاليا لا يتعدى الـ 17000 ميغاواط بالرغم من ان الطاقة المركبة لجميع محطات الطاقة في البلاد تفوق 18500 ميغاواط.

وأوضحت المصادر ان انخفاض الاحتياط يعود الى وجود عدد من الوحدات المنتجة خارج الخدمة في عدد من محطات الانتاج وذلك اما للصيانة او تم اخراجها لتخفيف الضغط عنها بعد استقرار الأحمال الكهربائية في البلاد خلال هذه الفترة.

وأكدت المصادر انه لا مخاوف حاليا من عدم تلبية الانتاج لحجم الاستهلاك اذ ان الوحدات العاملة قادرة على تزويد البلاد بالكميات المطلوبة من الطاقة التي بلغ اقصاها الشهر الماضي 16940 ميغاواط وقد فاق بذلك توقعات الوزارة البالغة 16800 ميغاواط.

وكررت المصادر دعواتها الى الترشيد الذي من شأنه تقليل الضغط على الوحدات المنتجة والشبكة الكهربائية والحفاظ على المال العام وجيب المواطن.

هذا، وبلغت الاحمال أمس 15900 ميغاواط في اشارة الى بدء العد التنازلي لارتفاع الاحمال في حال استمرت درجات الحرارة بالانخفاض حيث أكدت المصادر ان الاحوال المناخية وعوامل الطقس تلعب دورا مهما في ارتفاع الاحمال والضغط على الشبكة.

وفي سياق منفصل، اكدت المصادر جاهزية الوزارة لاستقبال موسم المدارس، لافتة الى ان جميع مدارس الكويت مزودة بالتيار الكهربائي والخدمات المائية. ولفتت الى ان موسم المدارس يبدأ مع انتهاء موسم الذروة اي مع بدء انخفاض درجات الحرارة وانخفاض الاحمال.

ولفتت الى ان الوزارة لديها خطة طوارئ شاملة للتعامل مع جميع الحالات والمنشآت ومن ضمنها المدارس، مؤكدة ان اي اعطال في شبكة الوزارة المزودة للمدارس يتم التعامل معها كما يمكن الاستعانة بمولدات الديزل في حال تطلب الأمر.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الى ان

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين

حالة الطقس اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024، مشيرة إلى انخفاض طفيف فى درجات الحرارة اليوم بقيم تتراوح من 3:2 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

انكسار الموجة الحارة

وكشفت الهيئة، عن موعد انكسار الموجة الحارة، التي بدأت من اليوم السبت، حيث تشهد البلاد انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري مرورًا بشمال الصعيد، بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية خلال الساعات المتأخرة من مساء أمس، وسط نشاط ملحوظ من الرياح، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

الطقسحالة الطقس اليوم

يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، أما ليلاً وفي الصباح الباكر فيسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وفقا لتوقعات الأرصاد.

حالة الطقساضطراب الملاحة البحرية

وحذرتِ الأرصاد الجوية المواطنين من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 أمتار، ونوهت على المصطافين بتوخي الحذر خاصة في المدن الساحلية «مطروح- الإسكندرية».

اضطراب الملاحة البحريةالظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024

وأعلنت هيئة الأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024، حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

رياح محملة بالأتربةحالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم السبت 29 يونيو 2024 درجات الحرارة اليوم السبت 29 يونيو 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة الكبرى3625
الوجه البحري ومدن القناة3524
السواحل الشمالية الغربية3122
السواحل الشمالية الشرقية3223
سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء4130
شمال الصعيد3825
جنوب الصعيد4529

اقرأ أيضاًالجو نار والرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

حالة الطقس: أجواء حارة حتى الإثنين المقبل

مقالات مشابهة

  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة