تابع المهندس سامي سرور رئيس مركز ومدينة منوف، يرافقه نائبه محمد العربي، أعمال مشروع إنشاء مستشفى الأورام المتكامل بمنوف لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية (العلاج الكيماوي، الإشعاعي) لخدمة أكثر من 5 ملايين مواطن في حضور مندوبي الشركة المنفذة للمشروع وتذليل كافة العقبات.

وكلف رئيس المركز والمدينة مدير الإدارة الطبية بمنوف، بالمتابعة المستمرة للمشروع وإجراءات وخطوات التنفيذ لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لنهوه وفق البرنامج الزمني المحدد، مؤكداً أن المشروع سيكون بمثابة صرحاً طبياً ضخماً وإضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة وسيساهم وبشكل ملموس في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتخفيف المعاناة عن كاهلهم وذويهم.

وأشار رئيس المركز والمدينة، إلى أن مستشفى الأورام بمنوف الجديد يعد حلماً لأهالي المنوفية وليس منوف فقط باعتباره صرحاً طبياً ضخماً وإضافة قوية ونقلة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة لعلاج مرضى الأورام مما يساهم وبشكل ملموس في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتخفيف المعاناة عن كاهلهم وذويهم داخل المحافظة وخارجها، مقدماً شكره وتقديره للقيادة السياسية لدعمه الكامل في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية للنهوض بالمنظومة الصحية بالمنوفية.

يأتي ذلك في ضوء النهوض والارتقاء بسبل الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين ووضعها على رأس أولوياته وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

يذكر أن المستشفى ستضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص جميع الأورام لمختلف الفئات العمرية بعدد 6 أدوار علوية وبطاقة استيعابية 200 أسرة ليضم عدة أقسام طبية متنوعة وهم ( جراحة الأورام وإزالة الألم، التخدير والإنعاش، باثولوجيا الدم، الأشعة العلاجية والطب النووي، وبائيات الأورام، طب الأورام المعملي وسرطانات الدم، أشعة الأورام، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للكبار، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للأطفال، 2 غرفة عمليات كبرى، وحدة مناظير، عدد من أسرة العناية المركزة).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية منوف رئيس مدينة منوف مستشفى الأورام الجديد بمنوف

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. تنظيم قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت مستشفى حورس للهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون مع مكتبة مصر بالمنيا قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في محافظة المنيا.

 قدَّمت القافلة خدمات الكشف على النظر ووقاية العين، بهدف تعزيز الصحة العامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة لأهالي المحافظة، في إطار جهود مبادرة الرئيس في التنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد الدكتور ممتاز ثابت، مدير مستشفى حورس،  أهمية هذه القافلة ودورها في تلبية احتياجات المواطنين. وأوضح قائلاً: "تأتي هذه القافلة في إطار توجيهات الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، لتقديم الفحوصات اللازمة والتوعية بأهمية الرعاية الصحية للعيون. نحن نؤمن بأن صحة المجتمع هي أساس التنمية، وسنواصل جهودنا لتقديم المزيد من الخدمات الصحية لأهالي المنيا، بما يسهم في رفعة وازدهار مصر."

من جانبها، أعربت الدكتورة أمل محمد توفيق، مدير عام مكتبة مصر، عن سعادتها بهذا التعاون، مشيرةً إلى أن القافلة تأتي تحت رعاية اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وتعكس التزام مؤسسات المجتمع المدني بتوفير الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين.

 وأضافت: "نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تقديم الدعم الصحي لأهالي المنيا، و نعتبرها خطوة هامة نحو تحسين الصحة العامة وتعزيز الوعي الصحي في المجتمع."

وتابعت:" تستمر القافلة في تقديم خدماتها لأهالي المنيا، مما يساهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية ويعكس التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة".

0452b1a6-b251-4ad8-b65b-f72fb27498c1 5c74760c-4ba8-4905-be55-392935526821 68b00234-7c76-44f0-8387-be2a6afda06e 28bf3986-d4bf-4aa0-ab2f-de6963243f4d 7bbc9bfd-f19f-4580-8476-6e714961791a

مقالات مشابهة

  • «سفراء الأزهر» يناقش ضوابط وشروط إنشاء معامل تحاليل طبية
  • انعدام الدم يوقف قسم التوليد بمسشفى بشائر ويهدد الطوارئ
  • رئيس مدينة المنيا: حملة يومية لقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات
  • اتفاقية تعاون طبي بين مستشفى بن سينا بسرت ومعهد الأورام بمصراتة
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم مستشفى بنغازي للنساء والولادة والطوارئ مستلزمات طبية
  • فحص وعلاج 1428 مواطنا وتقديم 4200 خدمة طبية مجانية ببني سويف
  • ضمن مبادرة "بداية".. تنظيم قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في المنيا
  • التفتيش ومتابعة سير العمل بقطاع الخدمات الصحية بمركز مطاي بالمنيا
  • التحالف الوطني: مستشفى أهل مصر نموذج يحتذى به في تقديم خدمات طبية متميزة