يصعد حزب الله من وتيرة عملياته باستهداف تجمعات قوات العدو الصهيوني ومغتصباته عند الحدود مع فلسطين المحتلة وفي شمالها ووسطها، فيما لا يزال رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني مختفيا ولا أحد يعرف مكان اختبائه على الرغم من مرور أكثر من 24 ساعة من استهداف مُسيرة لمنزله وسط فلسطين المحتلة.

وصباح اليوم الأحد قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مدينة صفد المحتلة، وكذلك مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد، ومستعمرة كريات شمونة، ومنطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بِصليات صاروخية.

وتحدث إعلام العدو عن دوي صفارات الإنذار تدوي في حيفا ومحيطها وفي الكريوت شمال حيفا، و في “كتسرين” جنوب الجولان، وفي “افن مناحم”، “ابيريم”، و”فسوطه” بالجليل الغربي. وسماع دوي انفجار كبير في منطقة غوش دان، المركز الاقتصادي لكيان العدو، في يافا وسط فلسطين المحتلة.

وأفاد الإعلام الصهيوني سكان في حيفا ابلغوا عن سماع دوي انفجار صباح اليوم في منطقة الميناء صباح اليوم.

واعترف بنقل جنديين “إسرائيليين” أحدهما بحالة خطيرة بواسطة مروحية إلى مستشفى إيخيلوف.

وعن الرعب في أوساط المستوطنين جراء عمليات حزب الله، ذكرت وسائل إعلام العدو: إن مسيرات حزب الله تسلب النوم من عيون مسؤولي ومقاتلي أنظمة الدفاع الجوي الصهيونية.

خيبة أمل العدو

وعبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مدى الخيبة الكبيرة في داخل الكيان جراء معارك الشمال والأثمان الباهظة التي تكبدها العدو، مؤكدة أنه مع تزايد الاحتكاك اليومي بين قوات العدو ومجاهدي حزب الله، تدرك قوات العدو مدى صرامة حزب الله في الانضباط العسكري والتسلسل الهرمي الصارم.

وقالت الصحيفة: إن حزب الله يقاتل بمئات المقاتلين فقط عند الخط الحدودي ويحتفظ بقوات أكبر في الخطوط الخلفية لمعركة طويلة.

وأضافت يدرك “الجيش” الإسرائيلي أنه حتى الفرق الصغيرة، المكونة من ثلاثة إلى ستة عناصر، التي تبقى في المنطقة الحدودية، تعمل وفقًا لتسلسل هرمي للقيادة.

إلى ذلك، أقرت قوات العدو الصهيوني، مساء السبت، تحت بند سمح بالنشر، بمصرع ضابط برتبة رائد في معارك جنوبي لبنان، متأثراً بجراح أُصيب بها قبل نحو أسبوعين، بينما أكد مركز “زيف” الطبي الصهيوني في صفد المحتلة نقل 13 مصاباً من الشمال.

نتنياهو مختبئ

في غضون ذلك، لم يظهر رئيس وزراء الكيان وذلك بعد مرور يوم كامل من استهداف منزله الخاص في منطقة “قيساريا” المحتلة بواسطة طائرة مسيرة.

واكتفى مكتب نتنياهو بإصدار بيان بالتوعد بالرد على ما أسماها محاولة اغتياله هو وزوجته، وكعادته حمل إيران المسؤولية، ولم يكشف المكتب عن مكان تواجد نتنياهو.

وكان مكتب نتنياهو قد قال أمس “إن طائرة بدون طيار ضربت المبنى الذي يقيم فيه نتنياهو في “قيساريا”، زاعما أنه لم يكن متواجداً هناك.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية أن مكتب نتنياهو يرفض التصريح عن مكان وجود نتنياهو الحالي بعد انفجار مسيرة في مقر إقامته.

فيما ذكرت وسائل إعلام العدو أن الطائرة المسيرة حققت إصابة مباشرة وتسبب انفجارها في سقوط مصابين، فيما اعترفت قوات العدو بفشل دفاعاتها الجوية في التصدي للمسيرة.

ولم تصدر المقاومة الإسلامية اللبنانية أي تعليق حتى اللحظة بشأن العملية.

عمليات حزب الله خلال 24 ساعة

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس، تنفيذ 25 عملية، أبرزها دك مستعمرة “كريات آتا”، شرقي مدينة حيفا المحتلة، بصلية صاروخية نوعية، وذلك في إطار سلسلة عمليات “خيبر”، وبنداء “لبيك يا نصر الله”، وذلك رداً على استهداف المدنيين والمجازر التي ارتكبها الاحتلال، وخصوصاً مجزرة النبطية.

وفي إطار سلسلة عمليات “خيبر” أيضا، وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، قصفت المقاومة الإسلامية القاعدة العسكرية في ناشر شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة.

واستهدفت المجاهدون تجمعات لجنود الاحتلال عند الحدود الجنوبية؛ الأول عند بوابة شبعا، بصلية صاروخية (عند الـ10:00 من مساء السبت بتوقيت بيروت والقدس الشريف)، الثاني عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا، بقذائف المدفعية (عند الـ4:35 من بعد الظهر) والثالث في محيط بلدة عيتا الشعب، بصلية صاروخية (عند الـ4:15 من بعد الظهر).

وقصف حزب الله تجمعات أخرى للجنود الصهاينة في شمالي فلسطين المحتلة، وتحديداً في مستعمرة “المنارة” (عند الـ11:00 مساءً)، ثكنة “بيت هلل” (عند الـ5:55 من بعد الظهر)، موقع “المرج” (عند الـ5:30 من بعد الظهر) ومستعمرة “زرعيت” (عند الـ4:50 من بعد الظهر)، وقصفها بصليات صاروخية.

وبصليتين صاروخيتين، استهدف المجاهدون، تجمعات لقوات العدو في مستعمرة “أبيريم” (عند الـ9:25 مساءً) ومربض مدفعية العدو في “ديشون” (عند الـ6:30 مساءً)، بصليتين صاروخيتين.

وفي وقت سابق السبت، قصفت المقاومة الإسلامية قد قصفت مدينة صفد المحتلة، بصلية صاروخية أيضاً، عند الـ9:00 صباحاً.

كما استهدف حزب استهدف تجمعات لجنود العدو بالرشقات الصاروخية في المنارة و، “أفيفيم”، “روش بينا”، صفد المحتلة، “زرعيت”، “البصة”، “شلومي”، “المرج”، المالكية وجل الدير، “الكريوت” ومحيط بلدة عيتا الشعب، و عند بوابة شبعا.

كما استهدف المجاهدون دبابة ميركافا في مستعمرة زرعيت بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

وتوعدت المقاومة الإسلامية قبل ثلاثة أيام كيان العدو الصهيوني بالانتقال إلى “مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة”، وها هي الأيام الأولى لم تكد تمضي حتى سمع العالم صراخ كيان العدو، في ظل اختباء رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو، بعد قصف طارة درون لمنزله أمس السبت في قساريا وسط فلسطين المحتلة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة فلسطین المحتلة العدو الصهیونی بصلیة صاروخیة من بعد الظهر صفد المحتلة قوات العدو حزب الله

إقرأ أيضاً:

بصلية صاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة “افيفيم”

يمانيون../

استهدف حزب الله اللبناني، مساء اليوم الخميس، تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية.

وقال حزب الله في بيان له: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:00 من بعد ظهر اليوم الخميس، تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية.

وأكد حزب الله في بيانه، أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمعاً لقوات العدو الصهيوني في أبيريم بِصلية صاروخية
  • حزب الله يدك مربض مدفعية ‌‏العدو الصهيوني في ديشون بِصلية صاروخية
  • حزب الله يواصل ضرباته الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب
  • مواقع التواصل تشتعل بردود أفعال واسعة حول استهداف منزل نتنياهو باستخدام مُسيرة لبنانية.. الرعب يستشري في قلب الكيان الصهيوني
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو الصهيوني مُستهدفاً عدد من المواقع
  • حزب الله يقصف مستعمرة إسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة
  • حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية
  • بصلية صاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة “افيفيم”
  • حزب الله يواصل عملياته العسكرية ضد العدو الصهيوني ويستهدف آلياته ومستعمراته