تضع اللجنة المنظمة المحلية لتصفيات دوري التحدي الآسيوي اللمسات الأخيرة في اجتماعها بعد الغدا بمقر نادي السيب الذي يستضيف التصفيات ابتداء من السبت المقبل، وأكمل نادي السيب جاهزيته من أجل استضافة التصفيات، حيث تم تجهيز ثلاثة فنادق لإقامة الأندية المشاركة ووفد الاتحاد الآسيوي والحكام كما تم تسمية ملاعب التدريب وتشكيل اللجان العاملة في التصفيات وتوزيع الأدوار.

وأوقعت قرعة دوري التحدي الآسيوي فريق نادي السيب ضمن المجموعة الثالثة لمنطقة غرب آسيا إلى جوار الأهلي البحريني والفتوة السوري والقدس الفلسطيني. ويستضيف السيب مباريات مجموعته في استاد السيب الرياضي خلال الفترة من 26 أكتوبر الجاري وحتى 2 نوفمبر المقبل ويستهل مشواره يوم 26 أكتوبر بلقاء الفتوة السوري، وفي نفس اليوم يلعب الأهلي البحريني مع هلال القدس، ويوم 29 أكتوبر يلعب السيب مع الأهلي البحريني وهلال القدس مع الفتوة السوري، وفي الأول من نوفمبر يلعب السيب مع هلال القدس والأهلي البحريني مع الفتوة السوري.

وتقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك عبر التجمع في دولة واحدة، خلال الفترة من 26 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر. وحاز الملف الذي قدمة نادي السيب لاستضافة مجموعته إعجاب الاتحاد الآسيوي خاصة وأن الملف كان مكتمل الأركان وتضمن العديد من الجوانب التنظيمية منها التسهيلات المقدمة للأندية المشاركة وكذلك فنادق الإقامة للفرق المشاركة والحكام والمراقبين ووفد الاتحاد الآسيوي، كما تضمن الملف ملاعب التدريبات والاستاد الذي ستقام عليه المباريات وتشكيل اللجان الخاصة بالتصفيات وغيرها من الأمور اللوجستية حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي للاستضافة.

18 فريقا

وخلال القرعة تم توزيع الأندية إلى 18 فريقا إلى مستويات مختلفة داخل كل منطقة، وتم تطبيق مبدأ عدم وجود فريقين من نفس الدولة في ذات المجموعة، مع استخدام برنامج مصمم خصيصا لمنع حدوث أي مواقف معقدة، وجرى تقسيم الأندية المشاركة في دور المجموعات على خمس مجموعات، ثلاث مجموعات في منطقة الغرب تضم كلا منها أربعة أندية، إلى جانب مجموعتين تتكونان من ثلاثة أندية في منطقة الشرق.

في منطقة الغرب، أوقعت القرعة نادي ايست بنغال الهندي إلى جانب النجمة اللبناني وباشوندارا كينغز من بنغلادش وبارو من بوتان المضيف، في حين ضمت المجموعة الثانية كلا من العربي الكويتي المضيف واركاداغ من تركمانستان ومازيا سبورتس من المالديف وأبدش عطا من قرغيزستان.

في المقابل جاء نادي السيب العماني في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه أندية الفتوة السوري والأهلي البحريني وهلال القدس الفلسطيني. أما في منطقة الشرق، فقد ضمت المجموعة الرابعة شان يونايتد من ميانمار وتاينان سيتي من الصين تايبيه ويونغ ايلفانتس من لاوس، وتتضمن المجموعة الخامسة أندية مادورا يونايتد الإندونيسي وبرياه خان ريتش سفاي رينغ الكمبودي وفالكونز المنغولي.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من مجموعتي الشرق. بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025. في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو 2025.

مزهرية كلاسيكية

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الكأس التي ستلعب عليها الأندية المشاركة في دوري التحدي الآسيوي ووسط حفل قرعة مبهر لمرحلة المجموعات تم عرض الكأس في حفل استقبال حار في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحضور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتوك سيري وندسور جون.

شكل الكأس مستوحى من شكل المزهرية الكلاسيكية، ويشتمل الشكل المميز لكأس دوري الاتحاد الآسيوي الذي يبلغ ارتفاعها 60 سم عناصر ترمز إلى جذع لاعب كرة قدم وتمثل جوانبها الـ11 عدد اللاعبين في الفريق. وتمتلك الكأس هوية بصرية متماسكة من خلال صورها الظلية المميزة، بما في ذلك مقابضها المميزة، بالإضافة إلى الحروف المعقدة المتآكلة، التي توضح وحدة هذه المسابقات المرموقة نتيجة للتعاون الوثيق بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع صانعي الكؤوس المشهورين عالميًا مثل توماس لايت، وتمت صناعة الكأس يدويًا من الذهب والفضة في لندن.

الأندية تبدأ بالصول

وتبدأ الأندية المشاركة بالتوافد على محافظة مسقط للمشاركة في التصفيات وسيكون هلال القدس أولى الأندية التي ستصل لمسقط، حيث سيقيم معسكرا قصيرا قبل انطلاقة التصفيات، علما بأن الفريق الفلسطيني أقام معسكرا تدريبيا في الأردن منذ منتصف الشهر الحالي، ويتولى تدريب الفريق المدرب أيمن صندوقة وحسان يونس مساعد المدرب وعلي بدران مدرب الحراس وحسان ابوسنية المدير الإداري والدكتور عصام الصوص طبيبا وعثمان الشعيبي المسؤول الإعلامي وحسن غويلة مسؤول الأدوات ومعتصم جويحان أمن الفريق، واللاعبون هم: رمزي الفاخوري وعيسى عابدين وبراء خروب ومحمد ابومبالة وصالح خطاب ويرمي يوسف واحمد زريقي وسارى جاد الله ومحمد أبو حامد ورضوان ابوكرش وعز ابوسنينه وعبد الله شبانة ومحمد هاشم ومحمد درويش وهيثم خير الله ومروان ترابين وادهم خويلد وقاسم عبيد ومحمد يامين وعمر صندوقة وسامر زبيده وشاهر داود ومحمد فراج وحمزة عيسي ورامي مسالمة، ويصل الأهلي البحريني يوم الأربعاء المقبل وسيكون الفتوة السوري آخر الواصلين يوم 24 أكتوبر الحالي.

غياب العامري والحارثي

وبعد تأكيد تصدره لدوري عمانتل يفتتح السيب ملف دوري التحدي الآسيوي الذي يتطلع من خلالها الفريق الكروي إلى تحقيق نتائج إيجابية من خلال تصدر المجموعة وبلوغ المرحلة الثانية من التصفيات، وكان المدرب الصربي نيكولا دروفيتش مدرب السيب قد وصف المجموعة بالصعبة في ظل وجود أربعة أندية متقاربة المستوى وتعرف بعضها البعض جيدا.

وقال نيكولا دروفيتش بأنه يثق في فريقه وبمجموعة العناصر التي يمتلكها الفريق وسنعمل على تصدر المجموعة والاستفادة من العوامل المساعدة كون الفريق سيلعب على أرضه وبين جماهيره وهذا يمنحه ميزة إضافية خلال مشواره في التصفيات. وبين الصربي دروفيتش بأن فريق السيب سيكون أمام تحد كبير هذا الموسم فهو يشارك في خمس بطولات محلية وخارجية وعليه أن يثبت وجوده والمحافظة على ما حققه في السنوات الماضية وهذا يتطلب منا عملا وجهدا كبيرين خلال المرحلة القادمة، وسيفتقد السيب خلال مشاركته الآسيوية إلى جهود محمد بن رمضان العامري وأمجد الحارثي اللذان سيغيبان عن التصفيات بداعي الإصابة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری التحدی الآسیوی الآسیوی لکرة القدم الأندیة المشارکة الأهلی البحرینی الاتحاد الآسیوی الفتوة السوری نادی السیب الفترة من فی منطقة من خلال

إقرأ أيضاً:

بيان الاتحاد الآسيوي بشأن تلقي لاعبي البحرين تهديدات بالقتل من جماهير إندونيسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، بيانا عبر موقعه الرسمي بشأن تلقي لاعبي منتخب البحرين "تهديدات بالقتل" من قِبل جماهير منتخب إندونيسيا، عقب مباراة الفريقين في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وكان مشجعو منتخب إندونيسيا شنوا هجوما حادا عبر منصات التواصل الاجتماعي ضد أفراد منتخب "الأحمر البحريني" وحكم المباراة أحمد الكاف، إذ زعموا أن الحكم العُماني قام بتمديد الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مما سمح للمنتخب العربي في تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بنتيجة 2/2.

وقال اتحاد كرة القدم في القارة الصفراء، في بيانه: "تلقى الاتحاد الآسيوي علما بالمخاوف التي أبداها الاتحاد البحريني حول أمن وسلامة منتخبهم الوطني، قبل المباراة المقررة خارج ملعبه مع مع إندونيسيا بتاريخ 25 مارس/ آذار ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم".

وأضاف: "يأخذ الاتحاد الآسيوي هذه المخاوف بجدية، وهو ملتزم تماما بضمان أمن وسلامة جميع اللاعبين والمسؤولين والجماهير، وفي ذات الوقت يدين جميع أشكال الإساءات والتهديدات عبر الإنترنت".

وتابع: "سوف يتناقش الاتحاد الآسيوي حول هذا الأمر مع الاتحاد الدولي والاتحاد البحريني والاتحاد الإندونيسي، من أجل توفير بيئة آمنة وسليمة لكافة الأطراف المعنية بالمباراة".

في وقت سابق، أعرب الاتحاد البحريني لكرة القدم عن رفضه للتصرفات التي وصفها بـ "غير المقبولة واللامسؤولة" من قِبل أنصار منتخب إندونيسيا.

وحينها أدان الاتحاد البحريني "الحملات المسيئة والهجمات السيبرانية"، موضّحاً أن أفراد منتخب "الأحمر البحريني" تعرضوا لـ "سب وقذف" كما تلقوا رسائل "تهديد بالقتل".

كما قال الاتحاد البحريني إنه سيقدم طلبا إلى الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الآسيوي، بنقل مباراة الإياب مع منتخب إندونيسيا المقررة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إلى أرض محايدة، وذلك من أجل "سلامة أفراد الفريق".

البحرينالاتحاد الآسيوي لكرة القدمكأس العالمنشر الجمعة، 18 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تعلن لائحة إدارة المسابقات للموسم الجديد
  • قرعة مجموعات كأس رابطة الأندية المحترفة للموسم الجديد
  • الاتحاد الآسيوي يتساءل: من يستطيع إيقاف أيمن حسين؟
  • بيان الاتحاد الآسيوي بشأن تلقي لاعبي البحرين تهديدات بالقتل من جماهير إندونيسيا
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025: تونس وليبيا أمام خطر محدق وتألق لافت لمصر والجزائر
  • سلطان بن خليفة بن شخبوط: "وسام الصداقة" يتوج جهود الاتحاد الآسيوي التطويرية
  • زلزال أكتوبر يهز المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم
  • سلطان بن خليفة بن شخبوط:”وسام الصداقة” يتوج جهود الاتحاد الآسيوي التطويرية
  • منتخب الناشئين يستهل مبارياته في التصفيات الآسيوية بلقاء ماليزيا