آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 10:39 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت لجنة الخدمات النيابية، الاحد، انطلاق نقاشات لإنشاء طرق حديثة استثمارية تربط بغداد بالمحافظات، تتضمن فرض رسوم زهيدة مقابل استخدامها، موضحا أنها ستكون حديثة وخالية من الازدحامات. وقال عضو اللجنة تقي الوائلي في حديث صحفي، “هناك نقاشات مع المسؤولين في هيئة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد، من أجل معرفة الجدوى الفنية والاقتصادية لإنشاء طرق استثمارية حديثة تربط العاصمة بالمحافظات”.

  وأضاف، أن “هذه الطرق يمكن إنشاؤها في البلد لتكون أشبه بما هو موجود في دول الجوار والعالم، والتي يكون الدخول والسير فيها مقابل مبالغ مالية زهيدة، كونها معبدة بطرق حديثة ولا يسمح للسيارات المحملة بأوزان زائدة باستخدامها، فضلاً عن أنها من الممكن أن تكون سريعة ولا تحوي أي ازدحامات”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

موسم الحج.. إطلاق منصة “حجاج” الرقمية لتسجيل الراغبين في الحج

أعلنت الشركة القابضة للاتصالات عن إطلاق منصة “حجاج” الرقمية، لتسهيل إجراءات الحج والعمرة للمواطنين، وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وقالت الشركة عبر صفحتها على فيسبوك، إن المنصة الجديدة تتيح إمكانية تسجيل الحجاج في قرعة الحج، وإدارة جوانب الرحلة المختلفة مثل الإقامة، الإعاشة، والنقل.

وبحسب الشركة، فإن المنصة توفر خدمات متابعة الحالة الصحية للحجاج وتقديم الدعم من خلال فرق متخصصة من المرشدين والمشرفين، مما يسهم في تسهيل تجربة الحجاج وضمان راحتهم.

وأشارت الشركة إلى أن إطلاق منصة “حجاج” يأتي في سياق استراتيجيتها لتعزيز التحول الرقمي في ليبيا، بما يتماشى مع رؤية 2025 4S، ورؤية LDT 2030، واستراتيجية LSDT 2050.

ولفتت الشركة إلى سعيها في تطوير البنية التحتية الرقمية وتوفير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المواطنين وتحسن من جودة الخدمات العامة، مخصصة روابط لتحميل التطبيق.

روابط مرفقة:

IOS
Android

المصدر: الشركة القابضة للاتصالات

الحجالشركة القابضة للاتصالاترئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية توقّع اتفاقيات استثمارية.. الاثنين
  • النفط النيابية تدعو حكومة الإقليم إلى الالتزام بالدستور والقوانين
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • إيمان خليف: “أسعى لإنشاء أكاديميات خاصة بالملاكمة”
  • “الصناعة الأمنية” تستعرض ابتكاراتها الذكية في “جيتكس”
  • شراكة بين “الشارقة للبحوث” و”بلدر آي” لإنشاء برامج وتطبيقات مخصصة
  • الامن النيابية تحدد 3 اسباب وراء سقوط مافيات المخدرات في العراق
  • الامن النيابية تحدد 3 اسباب وراء سقوط مافيات المخدرات في العراق- عاجل
  • موسم الحج.. إطلاق منصة “حجاج” الرقمية لتسجيل الراغبين في الحج