ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة، راح ضحيتها حتى الآن 73 قتيلًا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إثر قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

اعلان

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الضحايا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ارتفعت إلى 42,519 قتيلًا و99,637 مصابًا، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر خلال 24 ساعة الماضية، نتج عنها 19 قتيلًا و91 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات. وتعرضت أيضاً مدارس تؤوي النازحين لقصف من قبل طائرات الجيش الإسرائيلي، فيما ادعى الجيش أن حصيلة القتلى في بيت لاهيا "مبالغ فيها ولا تتوافق مع معلوماته".

Relatedأمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنانالمجاعة تضرب غزة: القيود الإسرائيلية ترفع الأزمة إلى مستويات حرجةغزة: تجويع مفروض بالقوة يفتك بنحو 1.8 مليون فلسطيني.. مشاهد أطفال يحاولون الحصول على لقيمات

مع استمرار القصف والعمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي، نزح مئات الفلسطينيين من مراكز الإيواء بالقرب من المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، متوجهين إلى مدينة غزة. وقطع النازحون مسافة 8 كيلومترات سيرًا على الأقدام، في محاولة للابتعاد عن مناطق الاشتباك.

واقتحمت دبابات الجيش الإسرائيلي مراكز الإيواء، مما أدى إلى اعتقال عدد من الشبان والرجال النازحين. ورغم التهديدات العسكرية، أبدى العديد من النازحين مقاومة لقرارات الجيش التي أمرتهم بالتوجه إلى جنوب القطاع، مُفضلين التوجه إلى مدينة غزة بدلاً من ذلك، في محاولة لإفشال أي مخطط إسرائيلي يرمي إلى تهجيرهم.

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بياناً أكدت فيه أن الفشل الدولي في اتخاذ إجراءات لوقف ما وصفته بـ" بحرب الإبادة والتهجير" ضد الفلسطينيين يمنح الحكومة الإسرائيلية غطاءً لتنفيذ المزيد من الجرائم. وأشارت الوزارة إلى أن الوضع في شمال قطاع غزة يعكس هذا الواقع.

وأضافت الخارجية في بيانها: " القوات الإسرائيلية تمارس الإبادة الجماعية بشكل صارخ، وسط صمت دولي، من خلال الحصار والتجويع والتهجير، تشمل العمليات تشمل تدمير المباني، والقصف الجوي، واستهداف المراكز الصحية". وأشارت إلى أن هذه الظروف تدفع السكان في شمال غزة إلى النزوح تحت وطأة القصف المستمر أو مواجهة خطر الموت الفردي والجماعي.

في الوقت ذاته، يستمر الحصار المفروض على مخيم جباليا، الذي دخل أسبوعه الثالث، حيث شهدت المنطقة قصفًا عنيفًا، مما يزيد من الأعباء على المدنيين. كما تتقدم آليات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور داخل المخيم، مما إدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

اعتقال الجيش الإسرائيلي لعشرات الفلسطينيين في جباليا سوشال

تواصل الطائرات الحربية استهداف المواقع الحيوية في شمال غزة، بما في ذلك المستشفيات، حيث تعرض المستشفى الإندونيسي لعدة هجمات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الأجهزة الطبية. هذه الأوضاع الإنسانية الحرجة تعكس تدهور الوضع الصحي في غزة، وسط استمرار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها السكان.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل وزير الخارجية التركي: لا ينبغي أبداً الاستهانة بمساعي إسرائيل لنشر الحرب في المنطقة بأكملها قصف قتل أزمة إنسانية قطاع غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ يعرض الآن Next أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مباشر. مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيليحيى السنوارأوكرانياحيواناتالحرب في أوكرانيا حزب اللهفولوديمير زيلينسكيالجيش الايراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل يحيى السنوار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل يحيى السنوار قصف قتل أزمة إنسانية قطاع غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل يحيى السنوار أوكرانيا حيوانات الحرب في أوكرانيا حزب الله فولوديمير زيلينسكي الجيش الايراني السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next بیت لاهیا قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد نحو 73 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، الليلة، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكينا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكنيا بالكامل على رؤوس المواطنين، ما أدى الى استشهاد نحو 73 منهم، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض. 

وأضافت أن طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة شمال قطاع غزة، واستهدفت بشكل مباشر سيارة إسعاف. 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،519 فلسطينيًا، وإصابة 99،637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • جيش إسرائيل يشكك بأعداد القتلى الذين سقطوا في قصف بيت لاهيا
  • استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا في بيت لاهيا
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • غزة: تقارير عن عشرات القتلى في غارات متواصلة على جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا بغزة
  • تركيا.. عشرات القتلى والجرحى بحادثين منفصلين
  • مجزرة جديدة في جباليا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين شمال غزة