بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، إن متطوعين من البعثة الأمريكية في العراق سيتواجدون في مراكز الاقتراع بإقليم كردستان.

وقالت السفيرة في تدوينة لها على حسابها الشخصي بمنصّة "إكس" وتابعتها "بغداد اليوم": سيتواجد متطوعون من البعثة الأمريكية في العراق في مراكز الاقتراع في إقليم كردستان العراق برفقة خبراء دوليين في شؤون الانتخابات وممثلين عن البعثات الدبلوماسية الأخرى، وذلك لمراقبة سير العملية الانتخابية اليوم.


وانطلقت صباح اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، عملية التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن مراكز الاقتراع افتتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالاقتراع العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت يوم أمس السبت، عن التقرير النهائي لغلق الاقتراع الخاص في انتخابات إقليم كردستان.

وبحسب التقرير الصادر عن المفوضية، وتلقته "بغداد اليوم"، فأنه "وفقاً لإجراءات عملية الاقتراع الخاص لانتخاب برلمان إقليم كردستان العراق 2024 لدورته السادسة تم غلق محطات الاقتراع المنتشرة في داخل وخارج محافظات الإقليم والمحافظات الأخرى، وقد جرت العملية الانتخابية لغاية غلق صناديق الاقتراع بشكل انسيابي وبدون أية خروقات امني تذكر".

وأضافت أنه "عدد المراكز الكلية المفتوحة هو (165) مركز اقتراع في داخل وخارج محافظات الإقليم، وعدد محطات الاقتراع الكلي بلغ (749) محطة"، مؤكدة ان "عدد الكلي للناخبين في التصويت الخاص بلغ (215,960) ناخب، صوت منهم (208,521) شخص".

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إقلیم کردستان بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

افتتاح مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان العراق

يدلى الناخبون في إقليم كردستان بشمال العراق بأصواتهم اليوم الأحد لانتخاب برلمان جديد، في ظلّ هيمنة حزبَين رئيسيين يتنافسان منذ عقود على السلطة.

وفتحت مراكز الاقتراع في الإقليم المتمتع بحكم ذاتي منذ 1991، التي يزيد عددها عن 1200، الساعة السابعة صباحا (04,00 ت غ) وتُغلق عند السادسة مساء (15,00 ت غ)، لانتخاب مئة عضو في البرلمان ما لا يقلّ عن 30% منهم نساء. بحسب وكالة "فرانس برس".

ويبلغ عدد الناخبين المسجّلين للتصويت في الدوائر الأربع في انتخابات الإقليم 2,9 مليون ناخب تقريبا، بحسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف شمال إسرائيل بالطيران المسير السفير العراقي: مصر لديها إمكانيات كبيرة ونتطلع لزيادة مساهمة شركاتها في تطوير العراق

ويشهد كردستان العراق منذ عقود تنافسا على السلطة بين حزبين أساسيين هما الحزب الديموقراطي الكردستاني وأسرة بارزاني، والاتحاد الوطني الكردستاني وأسرة طالباني.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا أصدرت في شباط/فبراير قراراً حدّدت فيه عدد أعضاء برلمان الإقليم بمئة بدلا من 111، ما أدى عمليا إلى إلغاء 5 مقاعد للأقلية التركمانية و5 للمسيحيين ومقعد واحد للأرمن.

غير أن القضاء العراقي أعاد في وقت لاحق 5 مقاعد للأقليات من بين مئة نائب.

مقالات مشابهة

  • الإقبال في السليمانية ولا توقف بالأجهزة.. مراقب دولي يفصّل انتخابات برلمان كردستان
  • الإقبال في السليمانية ولا توقف بالأجهزة.. مراقب دولي يفصّل انتخابات برلمان كردستان - عاجل
  • بدء التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق
  • افتتاح مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان العراق
  • مفوضية الانتخابات ترد على شائعات سرية الاقتراع في كردستان
  • العراق.. عملية الاقتراع في انتخابات برلمان إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح
  • إغلاق صناديق الاقتراع بالتصويت الخاص لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • بغداد اليوم تنشر اعداد وتوزيع مراكز الاقتراع الخاص بانتخابات كردستان