أعلن مروان السلطان، مدير المستشفى الإندونيسي في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، عن وصول جثامين 73 شهيداً وعدد كبير من الجرحى إلى المستشفى، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على بيت لاهيا ، وأشار السلطان إلى أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال، فيما تواصل الطواقم الطبية التعامل مع الأعداد المتزايدة من المصابين وسط ظروف صعبة للغاية.


 

وفي تصريح صحفي، أوضح السلطان أن الأوضاع داخل المستشفى تتفاقم، حيث تعجز الطواقم الطبية عن استيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى والشهداء. وأضاف: “لم نواجه مثل هذه الصعوبة منذ بداية العدوان؛ فالاستهداف الإسرائيلي يتزامن مع الحصار المفروض، مما يخلق أزمة في توافر المواد الطبية والكهرباء”. ولفت إلى استشهاد اثنين من المرضى بسبب الحصار الإسرائيلي على المستشفى، حيث تم دفنهما داخل أبنية المستشفى لعدم القدرة على نقلهم إلى الخارج.


 

ودعا مدير المستشفى الإندونيسي إلى توفير حماية عاجلة للطواقم الطبية والمرضى، وضمان وصول الوقود الكافي لتشغيل المرافق الصحية. كما طالب الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية بالتواجد الفعلي داخل المستشفيات، لضمان تقديم الخدمات الطبية الضرورية وسط القصف الإسرائيلي المتواصل.


 

في الوقت ذاته، تعاني المراكز الطبية في شمال غزة من ضغوط هائلة جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي، الذي أدى إلى وقوع مئات الضحايا. وكانت مصادر طبية قد أفادت، مساء السبت، بأن الطائرات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة مروعة في منطقة مشروع بيت لاهيا، حيث تم استهداف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 73 شخصاً وفقدان العشرات.


 

يستمر الجيش الإسرائيلي في فرض حصار مشدد على شمال قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين، مع تكثيف القصف الجوي والمدفعي، مما يزيد من معاناة السكان المحليين ويعقد جهود الإغاثة الطبية في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير المستشفى الإندونيسي مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وعدد كبير من الجرحى القصف الاسرائيلى غالبية الضحايا النساء والأطفال

إقرأ أيضاً:

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المستشفى الإندونيسي في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الطوابق العليا من مستشفى الإندونيسي شمالي غزة، حيث يتواجد أكثر من 40 مصابا بالإضافة إلى الطاقم الطبي داخل مستشفى الإندونيسي.

وأكدت الصحة الفلسطينية على إطلاق نار كثيف باتجاه مبنى وساحات المستشفى الإندونيسي ما أدى إلى انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى، وذلك حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

مقالات مشابهة

  • انقطاع الإمدادات الطبية في شمال غزة نتيجة القصف الإسرائيلي
  • بسبب الحصار الإسرائيلي..وفاة مريضين في المستشفى الإندونيسي في غزة
  • في شمال غزة..الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف بواباته
  • عاجل:- الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي شمال غزة وإصابات وانقطاع كامل للكهرباء
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المستشفى الإندونيسي في غزة
  • الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا
  • الاحتلال يرتكب مذبحة مروّعة في جباليا.. وعدد الشهداء يتجاوز 17 فلسطينيا